الأحد 16-12-2018   

الحكومة تكشف موعد تسليم دعم الخبز للأردنيين

النهر نيوز - قال وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة إن الحكومة كانت تدعم الخبز بما قيمته 120 مليون دينار، إلا أن 45 مليون دينار فقط كانت تصل للأردنيين.

وأضاف القضاة خلال حديثه لـ"هلا اف ام" الأحد أن طبيعة غذاء الوافدين تستهلك 40% من الخبز، إلى جانب بيع الطحين المدعوم في السوق السوداء؛ ما يعني أن 65% من دعم الخبز لا يصل لمستحقيه.

وأشار القضاة إلى أن الخبز الذي سيرتفع سعره هو خبز الكماج الكبير وخبز المشروح والخبز الصغير، وأن بقية أنواع الخبز كخبز "الحمام" و"كعك بسمسم" وغيره لن يتم تعديل أسعاره أو رفعها.

وبحسب القضاة فإن الدعم سيصل للمواطنين مرة أو مرتين سنويا على حساباتهم البنكية، وأن من لا يمتلك حساباً بنكياً يمكنه زيارة أحد البنوك التي ستحدد من قبل الحكومة لاستلام قيمة الدعم الخاصة بهم.

وأضاف القضاة أن عدد المتقدمين للدعم عبر الموقع الالكتروني يقدر بـ 200 ألف طلب، مؤكداً أن الموظفين المدنيين والعسكريين ومستفيدي الضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية سيستلمون الدعم على رواتبهم ودون تسجيل عبر الموقع، بحسب السبيل.

وكشف القضاة عن موعد استلام الدعم الذي يتوقع أن يكون في نهاية شهر كانون الثاني، وسيبدأ رفع الدعم عن الخبز في بداية شباط المقبل.

وأكد القضاة أن الحكومة لم تحسم بعد قيمة الدعم السنوي للفرد، ولم تحدد السقف السعري للخبز، مشيراً إلى أن هذه التفاصيل سيتم إقرارها نهاية الاسبوع الجاري.

التاريخ : 1/7/2018 11:43:10 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط