الجمعة 14-12-2018   
ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة    الصفدي يرحب بالانفراج السياسي الذي شهدته مفاوضات السويد بشأن اليمن    ارتفاع على درجات الحرارة واجواء باردة نسبيا    ضعف الذاكرة يعرّض ثروات كبار السن في اليابان للخطر    ترشيحات «نقابة الممثلين» تمهّد لنجوم الأوسكار    تمتع بقسط كافٍ من النوم    5 سلوكيات يومية لحياة صحية أطول    اكتشاف مقبرة لـ«الأسرة الـ 18» في أسوان    مصر توقف جمَّالاً وفتاة سهَّلا لسائح دنماركي الصعود إلى الهرم الأكبر    الحريري: أزمة الحكومة داخلية وليست إقليمية    الحكومة الفرنسية تدعو «السترات الصفراء» إلى إلغاء مظاهرات السبت    قتل الشرطة منفذ هجوم ستراسبورغ يهدّئ المخاوف من الإرهاب    أجواء حرب في الضفة ومخاوف إسرائيلية من «انتفاضة ثالثة»    بومبيو يرحب بـ«اتفاق استوكهولم» ويثمن دور السعودية والسويد    غنيمات: الحكومة تؤمن بحق الناس في الاحتجاج وحرية التعبير ليست أعطية أو هبة    

توشيبا تكشف عن Symbio مساعد رقمي للمراقبة وللتحكّم بالمنزل

النهر نيوز - كشفت شركة توشيبا Toshiba عن جهاز جديد من فئة الكل-في-واحد على صعيد الترفيه المنزلي يحمل اسم “سيمبيو” Symbio ستستعرضه بشكل كامل خلال مشاركتها في معرض CES 2018.

ويحمل الجهاز الجديد كاميرا بدقّة 1080p مع مُكبّرات صوت ومايكروفونات لالتقاط أوامر المستخدم الصوتية وإرسالها لأليكسا من أمازون، وهذا يعني أن الجهاز يتضمّن أيضًا على مساعد رقمي.

ويتوفّر تطبيق مرافق للجهاز للهواتف الذكية يُمكن من خلاله مشاهدة بثّ من الكاميرا وتفعيلها عند رصد أي حركة. كما يُمكن التحكّم بواسطته بالإضاءة وأجهزة التدفئة والتبريد داخل المنزل.

ولم تتحدّث الشركة عن إمكانية استخدام أليكسا للتحكّم بالكاميرا أو لإدارة بعض أجهزة المنزل الذكية المُتّصلة بالجهاز، فالتطبيق الموجود على الهاتف الذكي هو الوجهة الأولى لإتمام تلك المهام.

ويُمكن استخدام الجهاز كوسيلة للتواصل بين المستخدمين، فعبر التطبيق يُمكن فتح مُكبّر الصوت والحديث مع المتواجدين في الغرفة، ليكونوا بدورهم قادرين على الرد بفضل المايكروفونات.

التاريخ : 1/7/2018 3:19:58 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط