الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

23 مخالفة في اليوم الاول "للتوجيهي"

النهر نيوز- سجلت لجان امتحان شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) في اليوم الاول للامتحان في دورته الشتوية الحالية 23 مخالفة، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد الذي أشار الى بدء التصحيح بعد غد الأربعاء. وبين الجلاد ان الحالات المسجلة جاءت نتيجة لمخالفة التعليمات الناظمة للامتحان من قبل بعض الطلبة.

وعزا الجلاد في تصريح لبترا اليوم الاثنين، هذا الانخفاض الكبير والملموس للمخالفات نتيجة للإجراءات المتميزة التي اتخذتها الوزارة، وتجسدت كذلك بمستوى الاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان، مشيرا إلى دور وسائل الإعلام بالتوعية بتعليمات الامتحان ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

واكد حرص الوزارة على الاستمرار في تعزيز الثقة بامتحان "التوجيهي" من خلال الالتزام بتنفيذ إجراءاته و بما يضمن مأسسة ثقافة راسخة لدى الجميع بمعايير العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، والشفافية في أداء الوزارة خلال تنفيذ الامتحان.

وثمن الجلاد الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر وزارة التربية والتعليم من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفنية، وتعاون المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة والمواطنين في ضبط الامتحان.

وبين ان عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة في الامتحان ستبدأ يوم بعد غد الأربعاء في 87 مركزا خصصتها الوزارة لهذه الغاية في شمال ووسط وجنوب المملكة.

وقال ان غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة تتابع بشكل فوري جميع الملاحظات الواردة لها وتعمل على معالجتها بشكل ايجابي.

وكان طلبة الثانوية العامة قد واصلوا اليوم التقدم للامتحان في يومه الثاني، حيث تقدم طلبة الدراسة الخاصة غير المستكملين لمتطلبات النجاح للامتحانات في المباحث المقررة على جدوله.

وامتحن طلبة الفروع الأكاديمية في مبحث الرياضيات المستوى الرابع وطلبة الفروع المهنية رياضيات (صناعي)، وصناعات زراعية المستوى الثالث لطلبة الزراعي، ورياضيات إضافية لطلبة الفندقي والسياحي، وطلبة الاقتصاد المنزلي في مبحث الادارة والسلامة المهنية المستوى الثاني.

واثمرت جهود الوزارة منذ بدء الامتحان عن سير مجرياته بكل يسر وسهولة وهدوء في القاعات ومحيطها.

التاريخ : 1/8/2018 7:30:44 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط