الإثنين 19-11-2018   
ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    47 نائبا صوتوا ضد قانون الضريبة (اسماء)    

بالصور .. سامسونغ تطوِّر هاتفاً يشغّل الشاشة على كلا الوجهين!

النهر نيوز - سجلت شركة الهواتف الكورية الجنوبية سامسونغ براءة اختراع هاتف يعمل بشاشة من كلا الوجهين، أو بشكل أبسط يُمكّنك من استخدام وجه أو ظهر الهاتف لاستخدام شاشة العرض الرئيسية، وذلك وفقا لما نقله موقع Business Insider الأميركي، فمن المحتمل أن يأتي الهاتف الجديد من سامسونغ بـ3 تصاميم بوظائف مختلفة. وهي كالتالي:

التصميم الأول: شاشة عرض تلتف حول الجانب الأيمن

لن يلتف أصدقاؤك على الهاتف بعد الآن كأنكم تشاهدون مقاطع فيديو ممنوعة! فيُمكنك مشاركتهم الفيديو من ظهر الهاتف.

يُظهر التصميم الأول أن الهاتف الذكي يحمل شاشة عرض واحدة تلتف حول الجانب الأيمن من السماعات، ما يعطي انطباعاً بوجود شاشتي عرض على الجزء الأمامي والخلفي للجهاز.

تماماً مثل خاصية تبديل العرض من الوضع الأفقي إلى الوضع العمودي حسب وضعية حمل الجهاز، ما يسمح للمستخدمين بأن يملكوا خيارين للعرض على الشاشة حسب طريقة حملهم الهاتف.

التصميم الثاني: المحتوى يتنقل بين الشاشة الأمامية والخلفية

يُظهر التصميم الثاني جهازاً بشاشة تلتف حول جسمه كاملاً، وهو يتضمن أجهزة استشعار تقدر كيف يحمل المستخدم الهاتف لتعرض الشاشة من ثم على الوجه أو الظهر.

ويسمح هذا التصميم للمحتوى المعروض بالتبديل بين الشاشات الأمامية والخلفية، ولكنه سيوقف العرض خلف يد المستخدم اعتماداً على وضعيه حمله الجهاز، بحسب صحيفة Business Recorder.

التصميم الثالث: شاشة تلف تحت الجزء السفلي من الهاتف

يُظهر التصميم الثالث شاشة الهاتف الذكي تلتف تحت الجزء السفلي كاملاً بدلاً من حول الجانب فقط، ومن المرجح أن يملك مثل هذا الجهاز وظائف مماثلة لأول تصميمين.

وبحسب المدوَّنة الهولندية Lets Go Digital، فقد اخترعت شركة مايكروسوفت تصميماً مماثلاً في عام 2014.

براءات اختراع عدة لصالح سامسونغ

ويبدو أن علينا الانتظار لنعرف ما إذا كان أحد هذه التصميمات سيظهر في الأسواق قريباً أم لا؛ إذ لم تؤكد سامسونغ أنها سوف تنفذ أياً منها حتى الآن.

وقد أشار الموقع الأميركي إلى امتلاك سامسونغ العديد من براءات الاختراع لتصاميم الهواتف الذكية ووظائف جديدة، لم تظهر حتى الآن في السوق.

منها مثلاً، الهواتف القابلة للطي، التي يرجح أن تشهد حضوراً في الأسواق هذا العام، بعد الكثير من الأحاديث التي كانت تدور حول اعتزام الشركة تجربة النسخة المبدئية من الهاتف عام 2017، وذلك تمهيداً لعرضه للبيع قبل 2018.

وجاء هذا الإعلان عن الهاتف بعد تقدُّم الشركة ببراءة اختراع لجهاز قابل للطي في عام 2016، وفقاً لما نقله الموقع الإخباري الكوري الجنوبي The Investor.

التاريخ : 1/9/2018 10:30:00 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط