الإثنين 22-4-2018   

الغذاء والدواء: حليب "لاكتاليس" غير موجود في المملكة

النهر نيوز- أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن منتجات حليب شركة Lactaalis الفرمنسية غير موجودة في المملكة، مشيرة الى حظر استيرادها منذ مدة بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا اقونا (Salmonella Agona).

وقالت المؤسسة إن شبكة الاتصال العالمي لسلامة الغذاء (IN FOSAN) خاطبت الاردن بوجود بكتيريا السالمونيلا اقونا بمنتجات حليب 'لاكتاليس'، وبناء عليه حظر استيراده.

واشارت المؤسسة الى أنها اصدرت بيان حول عدم استيراد هذه المنتجات منذ شهر تقريبا.

وكان ايمانويل بيسنييه رئيس مجلس ادارة 'لاكتاليس' الاحد ان عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الاسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص اصابات بالسلمونيلا، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة 'لوجورنال' الاسبوعية انه يجب النظر الى حجم هذه العملية التي تشمل اكثر من 12 مليون علبة'، مؤكدا ان ذلك سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. واضاف 'اصبحوا يعرفون ان عليهم سحب كل العلب من اجنحة متاجرهم'.

ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات الى 'كل العائلات التي تضررت' في هذه القضية.

وتفيد آخر ارقام رسمية نشرت في التاسعة من كانون الثاني/يناير ان 35 طفلا اصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليب او مواد غذائية للاطفال الصغار من انتاج مصنع تابع للاكتاليس.

وسجلت اصابة رضيع بالسلمونيلا في اسبانيا لرضيع بعد تناوله هذا الحليب بينما يفترض ان تؤكد السلطات الصحية اصابة آخر في اليونان.

وقدمت 'مئات' الشكاوى من آباء اطفال رضع في جميع انحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية كانون الاول/ديسمبر في 'التسبب بجروح عن غير قصد' و'تعريض حياة آخرين للخطر'.

التاريخ : 1/14/2018 4:12:14 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط