الأحد 27-5-2018   

اشهار كتاب خواطر نقابية للدكتور زيد حمزة

النهر نيوز - احتفى نقابيون ومثقفون بإشهار كتاب «خواطر نقابية» للدكتور زيد حمزة، مساء السبت، في الملتقى العلمي لنقابة الاطباء بعمان.
واشتمل الكتاب على 200 مقالة وخاطرة تعنى بالشأنين النقابي والعام، وتمثل خلاصة ما كتبه المؤلف خلال 10 سنوات.
وفي حفل الإشهار الذي نظمته مجلة المنبر النقابي، بحضور رئيس مجلس الاعيان السابق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، اشاد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بدور الكاتب في الشأن النقابي علاوة على مهنيته الطبية وثقافته الصحية العالية واهتمامه بموضوع المسؤولية الطبية وسعيه الدؤوب لتكريسها واقعا مؤسسيا.
واكد ان الدكتور حمزة رغم اهتماماته الثقافية الواسعة وحضوره الادبي في الكتابة الصحفية، لم يتخل عن حبه لمهنته ونقابته التي كان احد روادها الاوائل والتي انتسب اليها عام 1957.
ولفت الى ان اصدار هذا الكتاب يمثل عصارة فكر المؤلف وحصيلة تجارب عديدة، وجاء من خلال خواطر تناول فيها بالنقد البناء دور نقابة الاطباء والنقابات الاخرى في العمل النقابي وتجلت فائدتها بنقل التجارب الشخصية طيلة مسيرته الطبية.
وتطرق المهندس عزام الصمادي الى موضوعات الكتاب من تجارب النقابات وآليات عملها وسياساتها، مستعرضا عددا من الخواطر التي وردت في الكتاب وناقشت موضوعات وأفكارا تتعلق بذلك.
واشار الكاتب الصحفي سامح المحاريق الى ان مستوى اللغة البسيطة في تعبيرات الكتاب التي تميل الى الاختصار المدهش وايصال المعنى في عدد وجيز من الكلمات علاوة على المستوى الجمالي لمفردات اللغة ورشاقة التعبير.
من جهته نوه الدكتور حمزة بالخدمات الصحية التي تقدمها الجهات الصحية الرسمية بمعزل عن المستوى الخدمة الفندقية، مشيدا بمستشفى البشير الذي يستقبل جميع حالات من مؤمنين وغير مؤمنين.
وادار الحفل د. زياد نصار محادين المدير المسؤول لـ«المنبر النقابي».

التاريخ : 1/22/2018 8:01:15 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط