الأربعاء 16-10-2018   
تعميم للبنوك بعدم قبول الهويات القديمة    وفد من مجلس نقابة المحامين إلى دمشق الخميس    سوريا: تطوير مركز نصيب الحدودي والمنطقة الحرة    الملك يعزي العاهل المغربي بضحايا حادث القطار    مكافحة الفساد: توقيف 3 اشخاص على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015    القنصل السعودي يغادر تركيا    وفاة بحادث مؤلم لإنقلاب مركبة في مأدبا    تكريم البنك العربي الإسلامي الدولي لدعم مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الإجتماعية 2018    ابوظبي: مشروع لتحويل النفايات الى وقود للطائرات    الطراونة: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل    النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر    فرصة محتملة لتشكل الضباب ليلاً على السهول الشرقية والمرتفعات العالية    إنستغرام تلغي التحذير عند أخذ لقطات الشاشة    اعتصام في الباقورة للمطالبة بإستعادة "الباقورة والغمر"    بلاغ للأمن بمحاولة خطف فتاتين في لواء بني كنانة    

آمال نتنياهو معقودة بلقاء الملك في دافوس

النهر نيوز - ذكرت وسائل إعلام عبرية الأربعاء، أن جهات بمكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال أعرب عن أملها بعقد اجتماع بين بنيامين نتنياهو والملك عبد الله الثاني بعد ما وصفته "إعادة المياه لمجاريها" في العلاقات بين الجانبين.

وتأمل هذه الجهات أن ينعقد الاجتماع، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي في المنتجع السويسري، ويشارك فيه جلالة الملك ونتنياهو كذلك.

وانطلق المؤتمر الثلاثاء، وسيستمر حتى 26 من الشهر الجاري.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن جهة مسؤولة في تل أبيب قولها، إنه في الأيام الماضية وبعد عودة المياه لمجاريها في العلاقات بين الجانبين، بدأت تُجرى اتصالات بين الجانبين، لإجراء محادثة هاتفية بين نتنياهو والملك عبد الله، مشيرة إلى أنه "في المرحلة التالية، سيُخطط لإجراء لقاء بين الزعيمين".

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام هذه اعتاد نتنياهو والملك على الحديث بشكل دوري وتقليدي في كل أسبوع، إلا أنهما تحدثا للمرة الأخيرة في حزيران / يونيو 2017، على خلفية أزمة بوابات التفتيش الإلكترونية في الحرم القدسي الشريف.

وانقطع الاتصال بين الجانبين بعد أزمة السفارة في عمان، حين قتل حارس إسرائيلي أردنيين، بعد أيام من الأزمة الأولى.

والخميس الماضي، قالت الحكومة الأردنية، إن إسرائيل قدمت اعتذارا رسميا عن استشهاد اثنين من مواطنيها برصاص حارس أمن سفارة تل أبيب في عمان في تموز الماضي.

وأدت الحادثة إلى غضب شعبي في الأردن، رافقه توتر في العلاقات الثنائية وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان.

وذكر وزير الإعلام محمد المومني، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية بعثت بمذكرة أبدت فيها” أسفها وندمها الشديدين“وأوضح أن إسرائيل تعهدت باتخاذ الإجراءات القانونية في القضية.

من جانبه، قال مكتب نتنياهو بعد إعلان الأردن اعتذار إسرائيل إن السفارة في عمان ستستأنف عملياتها بالكامل فورا.

التاريخ : 1/24/2018 11:32:29 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط