الأربعاء 16-10-2018   
تعميم للبنوك بعدم قبول الهويات القديمة    وفد من مجلس نقابة المحامين إلى دمشق الخميس    سوريا: تطوير مركز نصيب الحدودي والمنطقة الحرة    الملك يعزي العاهل المغربي بضحايا حادث القطار    مكافحة الفساد: توقيف 3 اشخاص على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015    القنصل السعودي يغادر تركيا    وفاة بحادث مؤلم لإنقلاب مركبة في مأدبا    تكريم البنك العربي الإسلامي الدولي لدعم مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الإجتماعية 2018    ابوظبي: مشروع لتحويل النفايات الى وقود للطائرات    الطراونة: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل    النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر    فرصة محتملة لتشكل الضباب ليلاً على السهول الشرقية والمرتفعات العالية    إنستغرام تلغي التحذير عند أخذ لقطات الشاشة    اعتصام في الباقورة للمطالبة بإستعادة "الباقورة والغمر"    بلاغ للأمن بمحاولة خطف فتاتين في لواء بني كنانة    

شركات السياحة تبدأ غدا اعتصاما مفتوحا أمام دائرة الحج والعمرة

النهر نيوز - أعلنت شركات السياحة والسفر والحج والعمرة أنها ستدخل في اعتصام مفتوح ومستمر "حتى تحقيق مطالبها العادلة" حسب ما ورد في بيان لها ، اليوم السبت.

وبحسب البيان، سيبدأ الاعتصام اعتباراً من الساعة 12 ظهراً يوم غد الأحد، أمام دائرة الحج والعمرة في مبناها الواقع قرب دوار المدينة الرياضية بعمان.

وجاء في البيان أن "وزارة الأوقاف تقوم بتدميرالقطاع السياحي وتشريد الأردنيين في وطنهم، غير مستمعة للتوجيهات الملكية السامية بدعم وتمكين القطاع الخاص".

وتاليا نص البيان كما ورد:

اعتصام مفتوح أمام دائرة الحج والعمرة

شركات السياحة والسفر والحج والعمرة ستدخل في اعتصام مفتوح ومستمر وحتى تحقيق مطالبها العادلة اعتباراً من الساعة الثانية عشر ظهراً يوم الأحد ٢٠١٨/٢/١١ أمام دائرة الحج والعمرة في مبناها الواقع قرب دوار المدينة الرياضية.

مناشدين جلالة الملك عبدالله ابن الحسين حفظه الله بانصافنا ورفع الظلم الذي وقع علينا .. حيث تقوم وزارة الأوقاف بتدميرالقطاع السياحي وتشريد الأردنيين في وطنهم ، غير مستمعة للتوجيهات الملكية السامية بدعم وتمكين القطاع الخاص.

وبعد أن أغلقت جميع أبواب الحوار وتجاوزت وزارة الأوقاف جميع القوانين والأنظمة ، ولم تلتزم بتوجيهات دولة رئيس الوزراء ومعالي وزيرة السياحة وأصبحت تمارس على أرض الواقع مخالفات جسيمة وتتجاوز دورها كجهة إشرافية وتنظيمية و تهيمن وتتغول وتحتكر السوق من خلال شركتها وتقوم بارسال اللجان لمفاوضة الفنادق في المملكة العربية السعودية مباشرةً دون التنسيق مع الشركات ، وتقوم بتنفيذ العطاءات والتعامل المباشر مع المعتمرين مخالفة نص الكتب الموجهة لها من وزارة السياحة ( جهة الترخيص).

وبعد أن لمست الشركات تعنت وزارة الأوقاف في قراراتها وإصرارها على إيقاع الضرر بالقطاع السياحي قررت الدخول في اعتصام مفتوح للمطالبك بإلغاء شركة وزارة الأوقاف وسحب ملف الاشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف كونها أصبحت خصماً وحكماً في ذات الوقت وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي.

لجنة السياحة الدينية

جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية

التاريخ : 2/10/2018 1:02:16 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط