الخميس 18-10-2018   
المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لانتخابات الموقر    ترمب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك    عودة أكثر من 40 لاجئا سوريا من الأردن الى بلادهم    الطراونة يلتقي رؤساء بلديات للوقوف على مطالب العاملين فيها    الحكومة تقرر اعفاء الدفعة الثانية من الحاصلين على قروض تأهيل مهني من صندوق المعونة    3 اصابات اثر حريق محدود في إحدى مدارس محافظة معان    الرزاز : أصبح لدينا جيل يسمى جيل الانتظار    أعمال تعبيد وصيانة لشوارع رئيسية في مدينة عمان يومي الجمعة والسبت    «الصحة» تؤكد مأمونية المطاعيم وسلامتها    بدء دخول الشاحنات السورية الى المملكة    قتلى ومفقودين اثر تواصل الفيضانات في تونس..    منتخبنا للسيدات يواصل تدريباته استعداداً للتصفيات الأولمبية    الصناعة والتجارة: هكذا يخدم معبر جابر الأردن    الإنحياز للاحتلال لم يبقِ للشعب مبررا لإنتظار صفقة القرن    الأمانة تنفذ أعمال تعبيد لشوارع رئيسية في عمّان    

الاحتلال يواصل التحقيق في إسقاط طائرته

النهر نيوز - يواصل سلاح الجو التابع للاحتلال التحقيق بالأحداث الأمنية التي وقعت أمس السبت، في الجبهة الشمالية لاستخلاص العبر، بعد اسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية من طراز اف16.

وأعلنت هيئة البث التابعة للاحتلال أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الطياران قد أصيبا من جراء الصاروخ الذي أطلق نحو الطائرة أم بسبب قفزهما منها.

وتنصب التحقيقات أيضا لمعرفة ما اذا كان الصاروخ الذي أطلق من سوريا وأصاب الطائرة هو الذي جعل الطيارين يقفزان من الطائرة في أجواء الجليل أم أنهما قفزا بعد أن تأكدا من أن الصاروخ سوف يصيب الطائرة.

وفي غضون ذلك تستمر حالة التأهب في جيش الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة. وزعم الجيش أن ما حذر منه الاحتلال بشان التموضع الإيراني في سوريا قد حصل فعلا.

ومن جانبه قال مصدر أمني إن "إسرائيل" وسوريا لا ترغبان في تصعيد الأوضاع واندلاع مواجهة عسكرية شاملة، مؤكدا مع ذلك أن "إسرائيل" لن تتنازل عن خطوطها الحمراء المتمثلة في منع إيران من التموضع عسكريا في لبنان أو سوريا.

وفي واشنطن اكد البيت الأبيض صباح اليوم أن "إسرائيل" هي حليفة الولايات المتحدة. وأشار في بيان إلى أن من حقها الدفاع عن نفسها من القوات السورية والقوات المدعومة من ايران. ودعا البيت الأبيض طهران وحلفاءها إلى الكف عن التصرفات الاستفزازية.

التاريخ : 2/11/2018 10:48:41 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط