السبت 20-10-2018   
إعفاء شركات تخليص "جابر" من رسوم التراخيص السابقة    التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم    "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر    افتتاح معرض الكتاب في " البستان للتنمية المجتمعية"    برشلونة يكشف حقيقة مساعيه لاستعادة نيمار    روبوت يقدم شهادته أمام البرلمان البريطاني    مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة    هيئة كبار العلماء في السعودية تصدر بيانا بخصوص قضية "خاشقجي"    الضمان يصنف "العتالة" من ضمن المهن الخطِرة    اللحام يكشف سر فوز الحسين على شباب الأردن    الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر    "الصحة" و"الأطباء" تتفقان على حل عدد من القضايا العالقة    الأردن السادسة عربيا و117 عالميا من حيث "أفضل الدول ديمقراطية"    محمود عباس يلتقي الوزيرة زواتي في رام الله    الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار..    

كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الليلة

النهر نيوز - يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم، وتكون الاجواء بارده نسبياً مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتتأثر المملكة ليلا بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتسقط الامطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، كما يتوقع هطولات مطرية غزيرة في ساعات متأخرة من الليل، وعلى فترات، وستكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، تمتد تدريجياً في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل الهطولات باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم غد الثلاثاء، لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، حيث ستكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد احياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويتوقع مع ساعات المساء والليل أن تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو تدريجياً الى الاستقرار.

كما سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بعد غد الاربعاء، وتكون الاجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والبادية ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18 - 8 درجات مئوية والمناطق الشمالية 16 - 9 والمناطق الجنوبية 16 - 3 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة مئوية. (بترا)

التاريخ : 2/12/2018 11:12:06 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط