الجمعة 14-12-2018   

محاولات نيابية وحكومية لتأجيل مذكرة طرح الثقة بالحكومة

النهر نيوز - نفت كتلة الإصلاح النيابية، اليوم الاثنين، ما تردد في بعض الأوساط النيابية وبعض وسائل الاعلام عن تأجيل مذكرة طرح الثقة بحكومة الدكتور هاني الملقي.

وكشف رئيس الكتلة النائب عبد الله العكايلة في تصريح عن بعض المحاولات النيابية والرسمية، لتأجيل مذكرة طرح الثقة بالحكومة الى وقت لاحق، وهو الأمر الذي لاقى رفضا واسعا من الكتلة.

وقال العكايلة: ان المذكرة حصلت على زخم كبير خلال اليومين الماضيين، وذلك مع قرب طرحها امام المجلس، مشيرا الى ان عدد الموقعين عليها حتى اللحظة بلغ 24 نائبا، ولكن المؤيدين للتوقيع عليها يزداد يوما بعد آخر .

وفي السياق، قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في جلسة أمس: ان مذكرة طرح الثقة بالحكومة، ستقدم امام المجلس، بعد اقرار قانون المصادر الطبيعية الذي من المتوقع ان يستكمل مناقشته يوم غد الثلاثاء .

من جهته، اوضح العكايلة ان كتلة الاصلاح وضعت أمامها خيار حل مجلس النواب في حال فشل نجاح مذكرة طرح الثقة بحكومة الملقي، ولكنها رفضت وأبت الاستمرار فيها حتى النهاية، مضيفا: ان المذكرة تضع اعضاء مجلس النواب امام مسؤوليتهم امام قواعدهم الشعبية والشعب الاردني ككل في طرح الثقة بالحكومة .

واعتبر ان هذه المذكرة تعبر عن رأي الشارع الاردني، اذ ان هذه الحكومة فشلت في ادارة الملفات الوطنية، السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وهي حكومة تأزيم من أول يوم تولت فيه .

التاريخ : 2/12/2018 1:03:11 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط