السبت 20-10-2018   
إعفاء شركات تخليص "جابر" من رسوم التراخيص السابقة    التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم    "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر    افتتاح معرض الكتاب في " البستان للتنمية المجتمعية"    برشلونة يكشف حقيقة مساعيه لاستعادة نيمار    روبوت يقدم شهادته أمام البرلمان البريطاني    مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة    هيئة كبار العلماء في السعودية تصدر بيانا بخصوص قضية "خاشقجي"    الضمان يصنف "العتالة" من ضمن المهن الخطِرة    اللحام يكشف سر فوز الحسين على شباب الأردن    الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر    "الصحة" و"الأطباء" تتفقان على حل عدد من القضايا العالقة    الأردن السادسة عربيا و117 عالميا من حيث "أفضل الدول ديمقراطية"    محمود عباس يلتقي الوزيرة زواتي في رام الله    الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار..    

أبل تؤجل مزايا مهمة في التحديث الجديد

النهر نيوز - كشفت وكالة بلومبرغ، الثلاثاء، أن شركة أبل ستؤجل إصدار بعض التحديثات، بسبب القلق من وجود ثغرات برمجية.
وبينت الوكالة أنه على الرغم من التزام أبل بموعد التحديث السنوي هذا الخريف، فإنه لن يشمل بعض التحديثات التي كانت متوقعة.
وبحسب بلومبيرغ، فإنه لن يكون هناك إعادة لتصميم الشاشة الرئيسية في هاتف آيفون، أو تحديث تطبيق الصور، وذلك في إطار استراتيجية جديدة لرئيس قسم البرمجة كريغ فيدريغي.
وسيتمتع المطورون في أبل بوقت أكثر للعمل على الميزات الجديدة وإتقان برمجتها، بينما سيتم إصدار تحديث مصغر في الموعد السنوي.
ومن المتوقع أن تحتوي التحديثات الجديدة على طريقة لربط التطبيقات على كافة أجهزة أبل، إضافة إلى تحديث أداة رقمية تتيح للآباء مراقبة استخدام أطفالهم لأجهزة الكمبيوتر.
ونقلت بلومبرغ عن مصدر قريب من الشركة قوله إن هذه التغيير في استراتيجية أبل يوضح إدراك الشركة أن التقيد بموعد الإصدار ليس إنجازا بينما يحتوي على ثغرات، وهو ما لم يحدث من قبل".
ووصفت الوكالة هذا التحول بإقرار عملاق التكنولوجيا الأميركي بما لاحظه المستخدمون بالفعل أن بعض التطبيقات أصبحت عرضة للثغرات.

تسريب شيفرة
وكانت أبل قد أقرت قبل أيام بأن "الشيفرة الأساسية" المستخدمة في نظام التشغيل "iOS 9" قد تم تسريبها ونشرها على موقع "غيت هاب".
وغالبا ما تحتفظ الشركات المصنعة للهواتف بشيفراتها البرمجية لنفسها ولا تسربها لأي كان.
وقد أمرت "أبل" موقع "غيت هاب" بحذف ومسح الأكواد البرمجية، مشيرة إلى أن هذا "التسريب لن يضر بأمن وسلامة هواتفها".
وقالت الشركة في بيان "الشيفرة الأساسية التي تم تسريبها قديمة.. إذ تستخدم معظم أجهزتنا حاليا نظام آي أو إس 10".

التاريخ : 2/13/2018 8:44:46 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط