السبت 20-10-2018   
إعفاء شركات تخليص "جابر" من رسوم التراخيص السابقة    التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم    "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر    افتتاح معرض الكتاب في " البستان للتنمية المجتمعية"    برشلونة يكشف حقيقة مساعيه لاستعادة نيمار    روبوت يقدم شهادته أمام البرلمان البريطاني    مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة    هيئة كبار العلماء في السعودية تصدر بيانا بخصوص قضية "خاشقجي"    الضمان يصنف "العتالة" من ضمن المهن الخطِرة    اللحام يكشف سر فوز الحسين على شباب الأردن    الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر    "الصحة" و"الأطباء" تتفقان على حل عدد من القضايا العالقة    الأردن السادسة عربيا و117 عالميا من حيث "أفضل الدول ديمقراطية"    محمود عباس يلتقي الوزيرة زواتي في رام الله    الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار..    

الملقي: وجود معضلة اقتصادية هي مشكلة الحكومة وليست مشكلة المواطن

النهر نيوز - أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن الحكومة هدفها خدمة الشعب وليس لليوم بل للامام، مشيرا الى ان معضلة اقتصادية تمر بها الدولة سببها الحكومات المتعاقبة.

وقال الملقي خلال لقاء تلفزيوني عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن الأردن كان نموذجا للنمو خلال الازمة الاقتصادية العالمية، الا ان الاستمرار بالمصروفات استمر بالتزايد، في مواقع تحقق شعبية ولا تحقق نموا.

واشار الى ان الدين ارتفع بنسبة كبيرة خلال الاعوام الماضية منذ 2010 حتى اقتربت نسبة الدين الاجمالي من 100%، ولذلك اتخذت الحكومة اجراءات التخفيض بالمصروفات الا انه وصلت الحكومة لمرحلة لا مجال لتخفيض المصاريف.

وبين الملقي أن الحكومة استطاعت ان توقف نزيف الدين الاجمالي عند الحد الذي استلمت عنده، مبينا انه عندما استلمت حكومته كان الدين بازدياد بنسبة سنوية 4.8%، ووصلت لمرحلة ايقافه، مبينا انه في الاعوام القادمة سينخفض.

واضاف ان الحكومة لا تبحث عن الشعبوية وانما تبحث عن القرارات الصحيحة التي تجدي نفعا للحكومة والمواطن.

وانتقد الملقي الحديث عن الاستثمارات في ظل نشر معلومات قد تسيء للمملكة قائلا: 'كيف تطلب مني مزيدا من الاستثمارات وانت تقول المياه ملوثة، وعندما يأتي الاستثمار تعتدي على المستثمر'.

وبين الملقي ان الطبقة الوسطى حتى وان اختلت حاليا بسبب هذه القرارات الا ان الحكومة تسعى من خلال اجراءات قاسية الى تنمية الطبقة الوسطى ومساعدة الطبقة الفقيرة في المستقبل.

واشار الى انه عندما تقدم الحكومة ما مقداره 750 مليون دينار دعم للمواطن في مختلف المجالات هذا يعني انها تقوم بدورها.

التاريخ : 2/13/2018 9:55:17 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط