الإثنين 17-12-2018   

برشلونة يقتنص تعادلا ثمينا من تشيلسي

النهر نيوز- أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الإسباني من الخسارة أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي، بتسجيله هدف التعادل 1-1، الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



وسجل ميسي هدفه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، بعد أن كان البرازيلي ويليان افتتح التسجيل في الدقيقة 62.



وتقام مباراة الإياب في 14 آذار/ مارس المقبل في برشلونة.



والتقى الفريقان في دور الأربعة للمسابقة، التي توج الفريق الكاتالوني بلقبها عام 2009، فتعادلا سلبا في برشلونة، و1-1 إيابا في لندن، حين خطف نجم ألعاب الأخير، أندريس إنييستا، هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.



ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 أعوام في طريقه إلى اللقب أيضا، عندما فاز 1-صفر ذهابا في لندن، وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 إيابا، بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع.



ويتصدر برشلونة ترتيب بطولة إسبانيا بفارق 7 نقاط أمام أتلتيكو مدريد، أقرب مطارديه، كما بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، في حين يحقق بطل الدوري الإنكليزي نتائج متذبذبة محليا، حيث يحتل المركز الرابع، بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.



دفع الإيطالي أنتونيو كونتي بنجمه البلجيكي إدين هازار إلى لعب دور المهاجم المتقدم، بعد أن فضل إبقاء الفرنسي أوليفييه جيرو القادم من الجار اللندني أرسنال الشهر الماضي، والإسباني ألفارو موراتا، على دكة البدلاء.



وشارك جيرو أساسيا مرتين فقط مع تشلسي، وسجل له هدفا في مرمى هال سيتي في كأس الرابطة الإنكليزية، الجمعة، في حين أن موراتا شارك مرتين بديلا بعد عودته من إصابة في الظهر أبعدته شهرا.



وشغل الخط الهجومي إلى جانب هازار الجناحان الإسباني بدرو رودريغيز، لاعب برشلونة السابق، والبرازيلي ويليان.



وشارك موراتا في الشوط الثاني بدلا من بدرو.



وفي الجهة المقابلة، اعتمد أرنستو فالفيردي مدرب برشلونة كالمعتاد على الثنائي الضارب هذا الموسم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، في خط المقدمة.



وسجل اللاعبان 47 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات قبل هذه المباراة.



بدأ تشلسي بفرصة مبكرة، إثر كرة قوية من هازار قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الدقيقة الرابعة.



سعى برشلونة إلى فرض إيقاعه تدريجيا، وحصل على فرصة سانحة للتسجيل بعد ربع ساعة من تمريرة متقنة لميسي إلى البرازيلي باولينيو أمام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مباشرة، لكنه تابعها برأسه على المرمى.



وأفلت مرمى برشلونة من هدفين عبر ويليان، الذي أصاب القائمين، الأيسر في الدقيقة 33، والأيمن قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.



وبعد سجال بين الفريقين في بداية الشوط الثاني، قال ويليان كلمته في المحاولة الثالثة بكرة قوية أيضا من مشارف المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيغن في الدقيقة 62.



واستفاد برشلونة من خطأ دفاعي قاتل، فخطف إنييستا الكرة، ومررها إلى ميسي، الذي سددها مباشرة في الزاوية اليمنى، مدركا التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.

التاريخ : 2/21/2018 4:02:39 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط