الجمعة 22-6-2018   

"الأمانة" تدعو أصحاب المنازل المهجورة في عمان لتصويب أوضاعها

النهر نيوز - دعت أمانة عمان أصحاب المنازل المهجورة في العاصمة عمان لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، مشيرة إلى أنه خلافا لذلك سيتم إخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت الأمانة إنها عالجت 241 حالة لبيوت مهجورة في مناطق العاصمة عمان من أصل 335 بيت مهجور تشكل مكاره صحية وبيئية ومصدر إزعاج رصدتها مديريتي المناطق ورقابة الأعمار.

وبين المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور ان الأمانة نفذت اعمال تنظيف شاملة لــ 187 بيت مهجور، فيما اغلقت مداخل 54 اخرى ، ونفذت اعمال هدم لبيوت كانت آيلة للسقوط وعددها اثنين وبصدد استكمال الاجراءات لبيوت مماثلة .

وباشرت امانة عمان مطلع العام الجاري بتكثيف إجراءاتها بالخصوص من خلال دخول كوادرها المعنية إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية والعمل على تنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل إلى حد الإزالة والعودة بكافة الكلف المادية على أصحابها.

وكانت الأمانة من خلال مديريتي المناطق ورقابة الإعمار شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان التي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ، فضلا عن كون بعضها اصبح مكانا لممارسات وظواهر اجتماعية سلبية.

التاريخ : 2/25/2018 5:30:09 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط