السبت 20-10-2018   

العراق الشريك الاهم للقطاعين الصناعي والتجاري

النهر نيوز - اكدت غرفتا تجارة وصناعة عمان، أن العراق يعتبر الشريك التجاري الاهم بالنسبة للقطاعين الصناعي والتجاري على حد سواء، لافتين الى وجود توجه لاقامة معرض دائم للصناعات الاردنية بالعاصمة بغداد، بالاضافة الى تشكيل وفد اقتصادي لزيارة العراق يدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واكد رئيسا غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وغرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي، في بيان صحافي مشترك اليوم الثلاثاء، عقب لقائهما مع السفير الاردني لدى العراق منتصر العقلة، أن السفارة الاردنية في العراق يمكنها ان تلعب دورا كبيرا في عملية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك.

واشارا، الى ان قرار اعفاء قائمة من المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية العراقية، لم يفعل لغاية الآن، رغم مرور شهر على اصداره، معربين عن املهما بإدخاله حيز التنفيذ باسرع وقت لتتمكن البضائع الاردنية من دخول السوق العراقية من دون قيود كما كانت بالسابق قبل اغلاق معبر طريبيل الحدودي، والسماح للشاحنات الأردنية بالدخول محملة الى الأراضي العراقية.

واكدا، استعداد القطاع الخاص باستقبال الوفود الاقتصادية ورجال الاعمال العراقيين والاهتمام بهم وتأمين المستلزمات التي يحتاجونها وتنسيق اللقاءات اللازمة مع نظرائهم الاردنيين من مختلف القطاعات الاقتصادية، لافتين خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان الى قرار غرفة صناعة عمان بإنشاء معرض (صنع في الاردن) بالعاصمة بغداد نهاية شهر آذار المقبل للتعريف بالمنتجات الاردنية.

وقال السفير الاردني العقلة، ان الاردن حريص على تعزيز علاقاته مع العراق بمختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري باعتبار ان السوق العراقية طوق نجاة للصناعة الاردنية، داعيا الى ضرورة بذل اقصى الجهود من القطاعين العام والخاص بهذا الخصوص.

واضاف، ان السفارة الاردنية في بغداد، ستشهد في المرحلة المقبلة عملية تعزيز لكوادرها وتعيين دبلوماسيين جدد ومستشار اقتصادي وملحق استثماري.

التاريخ : 2/27/2018 1:36:36 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط