الإثنين 23-9-2018   

صور - الملك يحضر جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الأردني الهندي

النهر نيوز- حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الأردني الهندي، الذي عقد في نيودلهي، بمشاركة أكثر من 300 من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من كلا البلدين.

ويبحث المشاركون في المنتدى فرص تعزيز التعاون بين الأردن والهند في عدد من المجالات، خصوصا الاستثمارية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية والزراعية والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والطاقة.

وينظم المنتدى، الذي ينعقد تحت عنوان 'تعزيز الاستثمار والتجارة والشراكات بين الأردن والهند'، غرفة تجارة الأردن وهيئة الاستثمار بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

وألقى جلالة الملك كلمة في المنتدى، أكد فيها حرص الأردن على توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري مع الهند.

وتاليا نص كلمة جلالة الملك: 'شكرا جزيلا لكم السيدات والسادة، الحضور الكرام.

ويسعدني حقيقة أن أعود لزيارتكم هنا في الهند. لقد تفاجأت عندما قيل لي بأن الزيارة السابقة كانت قبل 12 سنة، إذ أشعر حقا بأنها كانت قبل بضع سنوات فقط.

إن هذه الزيارة تعطينا دفعة لنعمل حتى يكون هذا المنتدى ملتقى يعقد سنويا، فالقواسم المشتركة والفرص المتبادلة بين بلدينا في غاية الأهمية.

فباسمي وباسم الوفد المرافق من القطاعين العام والخاص الأردني، بالإضافة إلى مجموعة الطلاب الأردنيين الذين انضموا لنا في هذه الزيارة، يسعدنا للغاية وجودنا معكم هنا، كما سعدنا بالترحيب الحار الذي أحطتمونا به منذ وصولنا.

وأود أن أغتنم الفرصة في هذا اليوم لأعبر عن شكري لاتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، واتحاد الصناعات الهندية، وغرفة التجارة والصناعة الهندية، والحكومة الهندية لجهودهم في جعل هذه الزيارة الناجحة جدا.

أود أن أغتنم هذه الفرصة حتى أؤكد أهمية أن يرتقي بلدانا بمستوى علاقاتهما نحو الأفضل. وهذا المنتدى الذي ينعقد اليوم يشكل نموذجا لتبادل الأفكار الجيدة واستكشاف الفرص. وكما ذكر صديقي (وزير الصناعة والتجارة) فإن الأردن يتميز باتفاقيات تجارة حرة مع أسواق أمريكا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى ما أنجزناه أخيرا لبناء علاقات جيدة مع شرق إفريقيا، والتي تشكل فرصا واعدة للكثير من المتواجدين معنا هنا.

وبذات الوقت، وفي ظل حرصنا على تطوير قدراتنا في مجال الأعمال الزراعية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فإن هناك الكثير من الفرص الواعدة للشركات الأردنية للقدوم إلى الهند للعمل مع أصدقائهم وإخوانهم هنا.

آمل، أنه أصبح متاحا وبشكل أفضل الآن للزوار من الهند، وكما أعلن، فرصة القدوم إلى الأردن، وبدورنا سنحرص على تسهيل دخولهم وأن يحظوا بأفضل ترحيب.

هناك الكثير من التحديات التي علينا مواجهتها، بما فيها ضعف الاستقرار، ومع بروز تحدي مواجهة مجموعات خطيرة، فمن المهم للغاية أن يتم التقارب والانسجام بين الناس من سائر الثقافات.

إني متأكد بأن زيارتي للهند والتي ستستمر يومي عمل ستمثل بداية جديدة للعلاقات بين بلدينا، وقد سعدت للغاية بزيارتكم مجددا، وسعدت أيضاً بالترحيب الحار الذي أحطتمونا به، ونتطلع إلى صفحة جديدة من العلاقات القوية بين بلدينا.

أشكركم جزيل الشكر على كرم ضيافتكم، وأدعوكم إلى التركيز على العمل والإنجاز، وأن تكونوا بمنتهى الصراحة والوضوح بوجود الوزراء المعنيين من وفدنا، وتتحدثوا لهم حول احتياجاتكم وما ترونه ضروريا، وسنحرص بدورنا على متابعته وإنجازه'.

التاريخ : 2/28/2018 7:17:17 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط