الأربعاء 17-10-2018   

ضبط اعتداءات على المياه بقيمة مليون دينار

النهر نيوز - بلغ عدد المضبوطات للاعتداءات والاستخدامات الغير مشروعة للمياه في محافظات الشمال 1468 ضبطا خلال عام 2017، تحقق عليها مبلغ 1.069002 دينار، بحسب مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة.

ووفقا للهزايمة قدرت كميات المياه المستخدمة 376291 مترا مكعبا وقد تم تحصيل مبلغ 320069 دينارا، وتم فصل المياه عن جميع هذه الاشتراكات الى حين مراجعة الشركة لتصويب أوضاعهم المالية.

وبين أن المضبوطات متنوعة ما بين فك عداد او تركيب العداد بطريقة معكوسة او الربط على خطوط رئيسية وفرعية ولأغراض سقاية مزارع او تعبئة المياه في خزانات ارضية وبيع المياه للمواطنين من خلال الصهاريج الخاصة.

وقال إن حملة ضبط الاعتداءات والاستخدامات غير المشروعة التي تنفذها الشركة في محافظات الشمال تبين حجم الاعتداءات على مصادر المياه، الأمر الذي يتسبب في حرمان الكثيرين من حقهم في مياه الشرب ويرفع من نسبة فاقد المياه.

وأكد ان الحملة مستمرة وبكل حزم من خلال الفرق الخاصة بالحملة وتحرير الضبوطات وتوزيع الاشعارات على المخالفين والتحويل للمحاكم المختصة للممتنعين عن تسديد قيمتها واثمان المياه، بالإضافة الى العديد من الحالات التي يتم تحصيل قيمتها فيها من خلال قانون تحصيل الاموال الاميرية.

التاريخ : 3/4/2018 1:59:13 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط