السبت 16-11-2018   

الشواربه: تحسينات وحلول مرورية قريبا في عمّان

النهر نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أنه لا عقبات مالية تقف أمام مشروع الباص سريع التردد ، وأن العمل جار حاليا على استكمال حزم المشروع ضمن البرنامج الزمني وبأقصى سرعة .

وأضاف الشواربه في بيان للأمانة الثلاثاء، أن أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ستنتهي عام 2020 حيث سيتم توفير 250 حافلة لخطوط الباص سريع التردد ، كاشفا أن الأمانة ستباشر الشهر القادم العمل على تقاطع المدينة الرياضية ، فيما تواصل العمل بنفق الصحافة .

وأشار إلى أن هناك دراسات لتنفيذ تحسينات وحلول مرورية للتخفيف من الازدحامات في كل من الدوار السادس بوضع إشارات وتغيير للمسارب ، ووضع ترتيبات مرورية جديدة عند إشارة الصناعة في صويلح تشمل إلغاء أحد الاتجاهات ، وعمل دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن .

وجدد الشواربة التأكيد على نية الأمانة قريبا تأهيل كامل الشارع من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي وبكلفة تصل إلى 30 مليون دينار وعلى مدار 3 سنوات تشمل أعمال تعبيد وإنارة وأرصفة وإقامة جزر وسطية وأي تقاطعات مرورية قد يتطلبها الشارع .

وأضاف أن أمانة عمان ستعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية بتطوير مناطق شرق عمان خدميا بما يسهم في تسهيل الوصول إليها وتنظيمها تجاريا وصناعيا وسكنيا كونها تشهد نموا عمرانيا وسكانيا يستدعي توفير منظومة خدمية متكاملة .

وكشف الشواربه أن ما يزيد عن 122 خدمة إلكترونية ستوفرها الأمانة مع نهاية عام 2020 ، وأن هناك إقبال على دفع المسقفات والمخالفات والتحققات لمواطنين أردنيين خارج المملكة ومن 85 دولة حسب سجلات أمانة عمان .

وأضاف أن الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الأمانة مطلع العام الجاري ستسهم في تبسيط الاجراءات وتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من تردد المواطنين على مناطق ودوائر الامانة بتحصيل الخدمة من اي موقع ، فضلا عن سرعة اتخاذ القرار بحيادية وبعيدا عن المزاجية والمحسوبية .

وتابع عن نظام الأبنية الجديد بأنه قد تم وضعه بعد لقاءات ومشاورات استمرت لمدة عام مع كافة الشركاء والمعنين ، وأن الأمانة اخذت بالكثير من الاراء والتوصيات وضمنتها للنظام ، مؤكدا احترام وجهة نظر جمعية مستثمري الإسكان ودورها التنموي في توفير السكن الكريم للمواطنين .

وأقر الشواربه بوجود تحديات تعمل الأمانة على معالجتها أبرزها النقل العام والازدحامات المرورية ، والتحول الالكتروني الذي باشرت به الأمانة مطلع العام الجاري ، والتشريعات ، ومشروع الباص سريع التردد .

وقال أن الأمانة تعمل على تعزيز منظومة النقل العام من خلال خطة تنفيذية لرفع كفاءة المنظومة حيث باشرت بتأسيس شركة للنقل مع إحالة عطاء أول 100 حافلة ستكون جاهزة للعمل نهاية العام الجاري ضمن خطة ستوفر خلالها الأمانة 286 حافلة تكون جاهز للعمل نهاية العام 2020 .

وعن مجمع رغدان السياحي قال الشواربه أن الامانة تدرس مقترحات لإعادة الحياة فيه من خلال مهن معينة حيث شكلت لجنة خاصة لهذه الغاية .

التاريخ : 3/6/2018 1:58:42 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط