الأربعاء 23-10-2018   
مقتل لواء متقاعد رميا بالرصاص في مأدبا    الملك يلتقي بن سلمان    الوحدات يوضح موقفه من طلبات العضوية    ألمانيا تعلن عن مساعدات جديدة للأردن بنحو نصف مليار يورو    الأشغال الشاقة 20 عاما لمتهم هتك عرض طفلة وصور جريمته    أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن    إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    

أجور الأوروبيات تقل بنسبة 16% عن زملائهن الرجال

النهر نيوز - تقاضت الاوروبيات عام 2016 أجوراً تقل بنسبة 16% عن زملائهن الرجال في بلدان الاتحاد الأوروبي وفق بيان نشره المكتب الأوروبي للإحصاء (يوروستات) الاربعاء، عشية اليوم العالمي للمرأة.

وكتب "يوروستات" انه "مقابل كل يورو كسبه رجل، كسبت امرأة 84 سنتا" في تلك السنة، وان الفروقات بلغت أكثر من 20% في عديد من البلدان مثل استونيا (25,3%)، وتشيكيا (21,8%) والمانيا (21,5%) وبريطانيا (21%) والنمسا (20,1%).

في المقابل، تقاربت أجور النساء والرجال مع فروقات أقل مثلما هي الحال في رومانيا (فارق 5,2%) وايطاليا (5,3%) ولوكسمبورغ (5,5%). وفي بلجيكا وبولندا وسلوفينيا وكرواتيا كان كذلك الفارق في الأجور اقل من 10%.

أما في فرنسا فكان الفارق 15,2%.

وفي الاجمال، انخفض الفارق في الأجور في الاتحاد الأوروبي بمعدل 0,6 نقطة مئوية بين 2011 و2016. وتقلص الفارق بشكل خاص في رومانيا والمجر واسبانيا والنمسا.

لكن الفروقات تزايدت في بعض البلدان مثل البرتغال وسلوفينيا.

والثلاثاء، نشر 15 من أعضاء المفوضية الأوروبية الثمانية والعشرين بيانا مشتركا ذكر بأن المساواة بين الرجال والنساء هي من "القيم الاساسية للاتحاد الاوروبي"، وأكدوا ان المفوضية تريد ان تكون قدوة في المجال.

في شباط/فبراير 2018، كانت نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصب إدارية مسؤولة في المفوضية الأوروبية 36% أي بزيادة 11% عن 2014، وفق ما اكد المفوضون الموقعون على البيان في حين تعهد الرئيس جان كلود يونكر على أن تصل الى 40% في نهاية الولاية الحالية في 31 تشرين الأول/اكتوبر 2019.

التاريخ : 3/8/2018 4:08:27 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط