الأحد 24-6-2018   
الأردن يطالب باحترام اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري    إنجلترا وبلجيكا تبلغان دور 16.. وتونس وبنما تودعان المونديال    "الوطني الفلسطيني" يرفض أي طروحات لا تنهي الاحتلال    ارتفاع التضخم في البحرين 2.8%    الأمير وليام يصل الى عمان    قرار رسمي بالحد من استئجار مبان لصالح الحكومة الا للضرورة القصوى    الحكومة تقرر الحد من سفر الوفود واللجان الرسمية للخارج الا للضرورة القصوى    الحكومة تقرر عدم شراء السيارات الا في الحالات الضرورية    الصحة تنتهي من وضع خطة معالجة جميع مرضى السرطان    الأردن: لسنا قادرين على استقبال مزيد من اللاجئين السوريين    اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول    ألمانيا تعتذر للسويد على المبالغة في الاحتفال بهدف كروز    ماذا قال توني كروس عن هدفه الحاسم ضد منتخب السويد؟    البدء بتنفيذ مشروع التتبع الإلكتروني للصهاريج الناقلة    على طاولة الرزاز.. استرداد المال العام !    

الدفع بضغطة زر يغزو الجمعيات التعاونية حول العالم

النهر نيوز - أبرمت بعض الجمعيات التعاونية في عدد من دول العالم اتفاقيات مع شركات بطاقات ائتمانية لتضمن للمتسوقين سهولة الشراء دون ملل.

وقال تقرير لصحيفة جارديان البريطانية إن الشراء دون الحاجة للكاشير أو الانتظار في طابور طويل ممل بات ينتشر تدريجياً في بعض الجمعيات التعاونية والمتاجر والهايبر ماركت حول العالم.

ويأتي الانتشار بفضل تطبيقات "المسح ثم المغادرة"، والمتوقع أن يصبح اتجاهاً عالمياً يُعمل به في كافة المتاجر حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتعتبر خدمة "Scan and Go" مرحلة تكميلية لتجربة متجر أمازون المؤتمت في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط مخاوف من أن هذه المراحل بمثابة إعلان انتهاء عصر الكاشير "البشري" داخل السوبر ماركت، والإطاحة بوظيفة يشغلها عدد هائل من الموظفين، فنحو 2.9 مليون شخص في بريطانيا فقط يعملون في هذا المجال.

لكن، في المقابل، تمنح هذه التكنولوجيا الجديدة الراحة للمتسوقين لاسيما المتعجلين الراغبين في التبضع السلس الذي لا يستغرق وقتاً طويلاً، ومع ذلك في تكنولوجيا "تكميلية" وليست "إحلالاً" لطريقة قديمة.

التاريخ : 3/9/2018 4:31:34 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط