الأحد 19-8-2018   

الحكومة تطالب باتخاذ موقف شديد تجاه "السورية للنقل البري"

النهر نيوز - قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة ان اللجنة تسجل عتبها الشديد وتحفظها على اجراءات الحكومة في حل مشكلة العاملين في الشركة الاردنية السورية للنقل البري، مطالبا وزارتي العمل والنقل باتخاذ موقف واضح وشديد تجاه الشركة ومخالفتها كونها تخالف قانون العمل والعمال.

واضاف خلال اجتماع اللجنة الاحد لمناقشة موضوع موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري بحضور وزيري المالية عمر ملحس والعمل سمير مراد والامينين العامين للعمل هاني خليفات والنقل انمار الخصاونة والطاقة اماني العزام وممثلين عن العمال في الشركة، ان اللجنة تقف مع مطالب العمال وحقوقهم وضرورة ان يكون هناك حل واضح لهم .
بدوره، قال الخصاونة انه سيتم دعوة الجمعية العمومية السورية للاجتماع بها، مشيرا إلى انه لا يمكن دعم اي مطالب للشركة من موازنات وزارتي المالية والعمل لعدم توفر مخصصات فيها.

من جهتهم، أوضح العمال أنهم على مدى 15 شهرا لم يتقاضوا رواتبهم وانهم يعيشون اوضاعا مالية واقتصادية صعبة، مطالبين بضرورة ايجاد حل جذري لمطالبهم .

وفي اجتماع منفصل ترأسه الفناطسة بحضور ملحس ومراد وخليفات واعضاء في مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية وممثلين عن عمال هذه الشركة، ناقشت اللجنة موضوع مطالب عمال "الكهرباء الوطنية" .

وقال الفناطسة ان اللجنة قررت امهال وزارة المالية حتى نهاية الشهر الحالي لاجراء حل جذري لمطالب العمال، مشيرا الى ان وزير المالية اوضح بأنه سيرفع المطالب الى مجلس الوزراء وسيتم مناقشتها ودراستها في اقرب اجتماع لمجلس الوزراء .

وشدد ملحس على اهمية عدم المساس بحقوق الموظفين والعمال وعدم التعرض لها .

التاريخ : 3/11/2018 3:05:34 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط