الأحد 24-6-2018   
القبض على شخص حاول سرقة صراف آلي    خطه حكومية تنفيذية لإصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني    الأردن يطالب باحترام اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري    إنجلترا وبلجيكا تبلغان دور 16.. وتونس وبنما تودعان المونديال    "الوطني الفلسطيني" يرفض أي طروحات لا تنهي الاحتلال    ارتفاع التضخم في البحرين 2.8%    الأمير وليام يصل الى عمان    قرار رسمي بالحد من استئجار مبان لصالح الحكومة الا للضرورة القصوى    الحكومة تقرر الحد من سفر الوفود واللجان الرسمية للخارج الا للضرورة القصوى    الحكومة تقرر عدم شراء السيارات الا في الحالات الضرورية    الصحة تنتهي من وضع خطة معالجة جميع مرضى السرطان    الأردن: لسنا قادرين على استقبال مزيد من اللاجئين السوريين    اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول    ألمانيا تعتذر للسويد على المبالغة في الاحتفال بهدف كروز    ماذا قال توني كروس عن هدفه الحاسم ضد منتخب السويد؟    

فرنسا ستقاضي غوغل وآبل

النهر نيوز - أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الاربعاء ان بلاده ستقاضي عملاقي المعلوماتية والانترنت آبل وغوغل حول "ممارسات تجارية استغلالية" في قضية يمكن ان تصل الى "ملايين اليوروهات".

وصرح لومير لاذاعة "ار تي ال" الفرنسية انه "يؤيد اقتصادا يقوم على الانصاف، لذلك سنقاضي غوغل وآبل امام محكمة التجارة في باريس حول ممارسات تجارية استغلالية" ازاء شركات ناشئة فرنسية.

وتأتي هذه التصريحات بينما تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا توترا على اثر قرار الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على واردات بلاده من الفولاذ والالمنيوم.

وتابع لومير ان هذه الشركات الناشئة "تخضع لرسوم" عندما تتفاوض من اجل بيع تطبيقاتها الى غوغل وآبل اللتان "تحصلان ايضا على قواعد البيانات"، كما ان "بامكانهما تعديل العقود من جانب واحد".

وقال الوزير الفرنسي ان هذا الوضع "غير مقبول" و"اعتقد ان غوغل وآبل ورغم نفوذهما لا يحق لهما أن يعاملا شركاتنا الناشئة ومطوري البرامج لدينا بهذا الشكل".

وأكد لومير الذي كان لوح الصيف الماضي بفرض ضرائب على عمالقة الانترنت على عائدات مبيعاتها في فرنسا مع التنديد بممارساتها لتجنب الضرائب، ان هذه الدعوى ستترجم ب"غرامة بملايين اليوروهات".

وتابع ان "مسؤوليتي هي ان اضمن النظام العام في مجال الاقتصاد. هناك قواعد وقانون ولا بد من احترامها".

التاريخ : 3/14/2018 12:35:31 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط