الإثنين 16-7-2018   

مقترحات لـ" مقابر إسلامية " في عمّان

النهر نيوز - أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة تدرس عدد من المقترحات بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لإيجاد مقابر إسلامية لخدمة مدينة عمان سيتم الإعلان عنها بعد شهرين، لافتا الى أن الامانة تقوم حاليا بإعادة تأهيل للمقابر القائمة من زراعة للأشجار وبناء أسوار لتأمين الحماية والنظافة بما يحفظ خصوصيتها الدينية .

وأكد خلال لقائه، السبت، أهالي منطقة النصر التزام الامانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق وأنه لا ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة .

وبين أن بناء الثقة والمصداقية ما بين المواطن ومؤسسة أمانة عمان تتحقق عند تنفيذ هذه الخطط التي تعلن في المناطق ومن خلال موقع الأمانة الإلكتروني، ويتم إعدادها بالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية والكادر التنفيذي لأمانة عمان.

وكشف أمين عمان عن نية الأمانة تنفيذ شارع الرحاب الذي يبدأ من خلف مخيم حي الأمير حسن ويتقاطع مع شارع الحزام ويشمل فتوحات وتعبيد على كامل سعته التنظيمية ( 40 ) متر وطول ( 2400 ) متر .

وعن إيقاف إيصال الخدمات بين أمين عمان خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه والمدراء المعنيين أن الغاية من منح إيصال الخدمات في السابق جاء لخدمة المواطنين اجتماعيا وانسانيا وانها لاتعطي الشرعية أو تعني غض الطرف عن الاعتداءات على الأراضي المملوكة للدولة أو السعة التنظيمة للشوارع التابعة لامانة عمان .

وجدد أمين عمان التأكيد على توجه الأمانة لإيجاد قاعة متعددة الأغراض في كافة مناطق العاصمة عمان ، داعيا رئيس اللجنة المحلية لتقديم مقترح لتحديد موقع يخدم أوسع شريحة من أهالي منطقة النصر .

وعرض رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النصر مجدي الشويكي أبرز إنجازات المنطقة من أعمال البنية التحتية وشملت أعمال فتوحات وتعبيد واقامة جدران استنادية وخطوط تصريف مياه امطار .

وطالب برفع مخصصات المنطقة لاعمال البنية التحتية ، وحل المشاكل التنظيمية ، وايجاد حلول للازمات المرورية ، واعادة تاهيل الحدائق وعددها 8 ، وتعزيز كادر عمال الوطن والكابسات الصغيرة والكبيرة ، وتعزيز المنطقة بوحدات الانارة ، وتنفيذ مطبات مرورية .

وطالبت عضو مجلس أمانة عمان ابتسام المحسيري بإيجاد حلول لمشاكل التنظيم ، وفتح الشوارع وتعبيدها ، وعمل جسر مشاه يربط بين منطقتي اليرموك والنصر أو نقل الجسر الموجود حاليا الى طلوع السكافي ، وتأمين خط للسرفيس والباصات لبعض أحياء المنطقة ، واستكمال تنفيذ الاشارة الضوئية الواقعة عند مخبز فنون النفق الجديد بإتجاه المنارة لما لها من أثر في الحد من أزمة المواصلات .

وكان أمين عمان عرض خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز الانجازات التي نفذتها وتعمل عليها الامانة ومنها مشروع التحول الالكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة الكترونيا من اي موقع داخل اوخارج الاردن .

واشار أن أهم الاولويات التي تعمل أمانة عمان عليها حاليا معالجة الازدحامات المرورية في عمان من خلال تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكذلك اكتمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد عام 2020 ، موضحا أن مسارات المشروع تشكل حلول مرورية في التقاطعات التي يمر منها مثل تقاطع إدارة الدوريات الخارجية في صويلح وتقاطع المدينة الرياضية وغيرها.

وطالب عدد من الأهالي بإعادة النظر في مواقع بيع الاضاحي بحيث تكون شرق الحزام ، وتعزيز المنطقة بالانارة ، وتاهيل الحدائق العامة ، وتنفيذ اعمال تعبيد في مخيم النصر، وايجاد قطعة ارض لنادي صالحية العابد .

وفي ختام اللقاء الذي حضره النائب عمر قراقيش وعدد من أعضاء اللامركزية قام أمين عمان بتكريم عدد من عمال الوطن في منطقة النصر إحتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى معركة الكرامة .

التاريخ : 3/17/2018 5:20:52 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط