الأحد 22-4-2018   
زيارة ميدانية لطلبة الدبلوم التدريبي لمستشفى ماركا التخصصي الإسلامي    السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على نجران    رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة    وزير الداخلية يوجه إلى الإسراع بربط كافة البنوك بمركز القيادة والسيطرة    ولي العهد يزور نادي ابداع الكرك    الأردن يدين التفجير الإرهابي في كابول    الامارات تتهم مقاتلات قطرية بالاقتراب من احدى طائراتها    الجزيرة يغادر إلى البحرين لملاقاة المالكية بالكأس الآسيوية    تنقلات في الأمن العام .. أسماء    نيمار يزف بشرى سارة لجماهيره    "الأسد المتأهب" تنفذ تمريناً للتعامل مع أسلحة الدمار الشامل..    وزير الداخلية: المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين    مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل..    كيف تجد فرص عمل عن طريق السوشال ميديا؟..    الالاف يشيعون جثمان النائب العمامرة وأفراد أسرته في معان..    

مشهور حديثة الجازي مشغول حتى اليوم بصف الصفوف

النهر نيوز - معركة الكرامة لم تضع أوزارها. الفريق الركن مشهور حديثة الجازي لم يمت.

مشهور حديثة الجازي مشغول حتى اليوم بصف الصفوف. ينبّه جنديا هناك أن تراجع خطوة، ويشير لآخر أن تقدم خطوتين. يبتسم لشاب كالأسد لا يكاد قلبه يستقر شوقا لبدء المعركة.

من يظن أن رصاص أبطال معركة الكرامة الذي هدأ، سيهدأ إلى الأبد واهم. حتى العدو يرفض معنا إلا أن يكون عدوا.

وحدها معركة الكرامة من تتراكم المعاني في مفرداتها. معانٍ باتت تواجهنا من مسافة صفر.

هنا تطل على المجتمع الأردني متغيرات ومتغيرات. مرة اقتصادية، وأخرى سياسية، وثالثة اجتماعية، ورابعة ثقافية، وحتى لغوية.

نعم في 'كرامتنا' معركة لغوية، تحارب فيها اللغة العربية عنا لننتصر. وفي ساحة الحرب صدام سياسي متواصل، يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر، والأعوام تتولى. وفينا أيضا جعبة اقتصادية. هو تحد لا يكف عن الدوران.

قد يقول قائل: ربما لا تستقيم معركة الكرامة مع سلام رسمي وصل حد العظم، وقبض العدو على رقاب طاقتنا ومياهنا. نعم لا تستقيم. لكن من قال إن حبال الاقدار لا تتمدد من هنا وهناك لتلتف على رقبة العدو.. ثم نشدّ.

التاريخ : 3/20/2018 7:19:48 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط