الإثنين 22-7-2018   

"تربية الأعيان" تطلع على واقع القطاع التعليمي بالكرك

النهر نيوز - اطلعت لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان على واقع القطاع التعليمي، في محافظة الكرك وحل المشاكل التي يعاني منها مع الجهات المعنية لتحسس العملية التعليمية بما ينسجم مع ما جاء في الورقة النقاشية السادسة .
وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الدكتور محمد حمدان خلال جولة ميدانية الى عدد من مدارس المحافظة، مؤكدا دور المجتمع المحلي والقطاع الخاص في المساهمة الفاعلة في توفير الاراضي وانشاء الابنية المدرسية لاستيعاب اعداد الطلبة المتزايدة لتوفير البيئة المدرسية المناسبة.
وعرض محافظ الكرك صالح النصرات ومساعد رئيس مجلس المحافظة مجاهد القروم واقع القطاع التعليمي وما تعانيه الغرف الصفية في مدارس المحافظة من اكتظاظات، لافتا الى ان عدم توفر قطع الاراضي المناسبة تقف في وجه انشاء الابنية المدرسية والتوسعات الصفية لحل هذه المشاكل التي تعاني منها عدد كبير من المدارس المحافظة.
وبين رئيس الجنة التربية والتعليم لمجلس محافظة الكرك المهندس محمد الطراونة احتياجات القطاع التعليمي للأبنية المدرسية الحديثة المركزية وصيانة الابنية القائمة وتوفير وسائل السلامة العامة في المدارس وشمول مدارس المحافظة بالتغذية المدرسية وتحديد الاسباب المؤدية الى العنف المدرسي وتزويد المدارس بالمرشدين الاجتماعين والحراس والمستخدمين والاستغناء عن الابنية المدرسية المستأجرة التي لا تناسب العملية التعليمية.
وعرض مدراء التربية والتعليم في محافظة الكرك الانشطة والبرامج التي تنفذها مديرياتهم لصقل شخصية الطالب، مطالبين بتوفير معلمين للتربية المهنية والرياضية وقيمي مختبرات في عدد من مدارسهم.
وجالت اللجنة على عدد من مدارس قصبة الكرك التي شملت مدرسة الكرك الثانوية للبنين التي تم بناؤها عام 1889 ومدرسة المرج الاساسية المختلطة، مطلعين على المختبرات التعليمية ومعارض الوسائل التعليمة من انتاج الطلبة ومختبرات تدوير للمواد الاولية والاشغال اليدوية .
وزارت اللجنة جامعة مؤتة واستمعت من رئيسها الدكتور ظافر الصرايرة الى شرح عن تطور الجامعة في المجال التعليمي والبنية التحتية وخدمة المجتمع المحلي والبرامج التدريسية لطلبة الدراسات العليا لافتا الى انه تم استحداث العديد من البرامج لمنح شهادة الدكتوراه في القانون الخاص وتخصيص 4 ملايين دينار لغاية الابتعاث للحصول على الدكتوراه من الجامعات الاجنبة المرموقة .
وبين الصرايرة ان عدد طلبة الجامعة لهذا العام بلغ 17 الف طالبة وطلبة و1500 طالب في الجناح العسكري وانشاء مجمع قاعات تدريسية وتحديث مختبرات الحاسوب بدعم من شركة البوتاس العربية وبناء لكلية الهندسة والصيدلة وتحديث معدات كلية الطب وشراء عدد من السيارات لتحديث سطول نقل الجامعة.
وجالت اللجنة على المشاريع التي نفذتها وتنفذها الجامعة لتطوير العملية التعليمة في كلياتها .
واشادت اللجنة بالمستوى العالي والسمعة العالمية التي وصلت لها الجامعة بين جامعات العالم وفي سوق العمل المحلي والعربي.

التاريخ : 3/20/2018 8:08:20 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط