الأربعاء 23-10-2018   
مقتل لواء متقاعد رميا بالرصاص في مأدبا    الملك يلتقي بن سلمان    الوحدات يوضح موقفه من طلبات العضوية    ألمانيا تعلن عن مساعدات جديدة للأردن بنحو نصف مليار يورو    الأشغال الشاقة 20 عاما لمتهم هتك عرض طفلة وصور جريمته    أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن    إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    

غضب كبير في مواقع التواصل بعد مجزرة الكيماوي بدوما

النهر نيوز - أعرب ناشطون عرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد تجاه مجزرة الكيماوي الجديدة التي ارتكبها النظام السوري، مساء السبت، في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات.



وانتقد ناشطون "التخاذل العربي والدولي تجاه ما يجري في الغوطة"، مضيفين أن "مجزرة غاز السارين الكيماوي جاءت بعد سلسلة غارات جوية عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات، ولم تقابل برد حقيقي من دول العالم".



وبرزت عدة هاشتاغات فور انتشار المشاهد الفظيعة لمجزرة الكيماوي في سوريا، إذ غرد ناشطون عبر "#دوما_تختنق"، و"#الأسد_يقصف_دوما_بالكيماوي"، و"#كيماوي_دوما"، و"#دوما_تقصف_بالكيماوي"، و"#Assad_Bombing_Douma_Chemical".

وقال ناشطون إن "تخاذل الحكومات العربية لم يبق تجاه الشعوب سوى الدعاء، والتضامن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع المدنيين الذين يذوقون الموت في كل يوم بالغوطة الشرقية".



وتطرق ناشطون إلى تصريحات ولي العهد السعودي الأخيرة، إذ ألمح محمد بن سلمان إلى موافقة السعودية على بقاء الأسد في السلطة، شريطة عدم خضوعه لإيران.



وأوضح ناشطون أن قبول أي حكومة ببقاء الأسد، يعد مشاركة له في الجرائمة التي يرتكبها بشكل مستمر بحق المدنيين، منذ نحو سبع سنوات.

التاريخ : 4/8/2018 11:38:27 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط