الأربعاء 23-10-2018   
مقتل لواء متقاعد رميا بالرصاص في مأدبا    الملك يلتقي بن سلمان    الوحدات يوضح موقفه من طلبات العضوية    ألمانيا تعلن عن مساعدات جديدة للأردن بنحو نصف مليار يورو    الأشغال الشاقة 20 عاما لمتهم هتك عرض طفلة وصور جريمته    أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن    إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    

الحكومة تلاحق الوافدين المخالفين لترحيلهم

النهر نيوز - قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل محمد الخطيب، إن الجهات المعنية المختصة في الاردن بدأت حملات مكثفة لملاحقة العمال الأجانب المخالفين، لترحيلهم إلى بلدانهم، بعد انتهاء آخر مهلة لتصويب الأوضاع.

وأضاف الخطيب، أن الحكومة لم تمدد مهلة تصويب الأوضاع التي انتهت يوم الخميس الماضي، وبالتالي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين سواء غير الحاصلين على تصاريح عمل أو الذين يعملون في مهن غير مطابقة للتصاريح الممنوحة لهم.

ويقدر الأردن عدد العمال الوافدين بحوالي 1.2 مليون عامل، أغلبهم من المصريين الذين يصل عددهم إلى نحو 600 ألف عامل.

ووفق المتحدث باسم وزارة العمل، فإنه لا يوجد تقديرات محددة عن عدد العمال المخالفين، الذين لم يقوموا بتصويب أوضاعهم، بحسب العربي الجديد.

وشدد الأردن في السنوات الأخيرة من إجراءات ملاحقة العمالة الوافدة، بهدف توفير فرص عمل للأردنيين. وتقول الحكومة إن نسبة البطالة وصلت إلى 18.5% وفق آخر إحصاءات أجرتها العام الماضي 2017.

التاريخ : 4/11/2018 12:41:34 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط