الأحد 23-9-2018   

العراق يعد بتنفيذ مجموعة مشروعات مع الأردن

النهر نيوز - أكد نائب الرئيس العراقي إياد علاوي حرص بلاده على تنفيذ مجموعة من المشاريع الكبرى بالتعاون مع الأردن، أبرزها مشروع خط أنبوب نفط عراقي يصل إلى ميناء العقبة، ومشروع شركة التنقيب عن الغاز التي ستكون مملوكة مناصفة ما بين الأردن والعراق، بالإضافة إلى مشروع الطريق الصحراوي الذي يربط البلدين عبر حدود الكرامة.

كذلك أكد علاوي، خلال لقائه وفداً أردنياً برئاسة العين طلال أبوغزالة ونائب رئيس الوزراء الأسبق جواد العناني، عمق العلاقات بين البلدين والعمل المشترك لتطويرها باستمرار، بما يخدم المصالح المشتركة.

وعبّر علاوي عن امتنانه للأردن لمواقفه في الفترة الماضية، وحرصه على وحدة واستقرار العراق.

وكان مجلس الوزراء الأردني قد وافق، في فبراير/ شباط، الماضي على اتفاقية إطار من المتوقع توقيعها بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة النفط العراقية، لمشروع خط أنابيب التصدير بين العراق والأردن.

ويهدف المشروع إلى مد خط أنبوب لتصدير النفط العراقي عبر أراضي الأردن إلى ميناء العقبة وتزويد الأردن بجزء من احتياجاته من النفط. ويعد مشروع مد أنبوب النفط بين البلدين من المشاريع الاستراتيجية التي تخدم مصالح الأردن والعراق، إذ يوفّر منفذاً تصديرياً جديداً للنفط العراقي، مثلما يعمل على تعزيز استراتيجية الطاقة في الأردن.

التاريخ : 4/14/2018 9:53:17 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط