الأربعاء 18-7-2018   

الأمن يحذر من تأثير الألعاب الإلكترونية

النهر نيوز - حذرت وحدة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الامن العام، من الاستغلال المالي والفكري الذي يتعرض له الاطفال عن طريق الألعاب الإلكترونية .

واضافت الجرائم الإلكترونية في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك: ان هذه الألعاب التي انتشرت بالسنوات الاخيرة في بعض الدول الغربية و الأوروبية والعربية هدفها تحقيق الأرباح المادية والسيطرة الفكرية على الطفل لحد ايقاع الأذى به وقد تصل إلى حد إنهاء حياته .

وقالت: ان سبب هذا يعود لغفلة الاهل عن الطفل وبعد المسافات الفكرية والحوارية بينه وبين أهله .

وبحسب التنبيه، فان جميع الدراسات والاحصائيات أكدت أن جميع الأطفال الضحايا في الدول الاوروبية وبعض الدول العربية كانوا بعيدين عن متابعة الأهل والحضن العائلي الدافئ كما أنهم كانوا بعيدين عن متابعة المدرسة ايضا وعاشوا فترات زمنية طويله من الوحدة ومن ثم التوحد .

ودعت الجرائم الالكترونية الاهل لمتابعة المحتوى الالكتروني المستخدم من قبل ابناءهم وعلى رأسها الالعاب الالكترونية وان يشرفوا الكترونيا على ابناءهم على مستوى العائلة والمدرسة وان يشاركوا ابناءهم اهتماماتهم ومنحهم جزء من الوقت ليكونوا جزء مهم في العائلة، مما يؤدي ذلك لتقريب المسافات الفكرية والحوارية بين الآباء والابناء والمدرسين وطلابهم .

واكدت ان المتابعة الإلكترونية للابناء كأن تكون صديقا لهم على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي يؤدي لتعزيز الثقه لديهم، وتعطيك تصور قريب لتوجهاتهم ومهاراتهم مما يعزز مجالات الإبداع والقيادة عندهم، وتؤمن لك معلومات قيمة عن نوعية صداقاتهم وميولات أصدقائهم، وتوجد قاعدة بيانات خصبة لاختيار التوجيه المناسب لهم ونوعية النصائح التي يحتاجونها والطريقة المناسبة لتوجيهها بحيث تكون محط اهتمامهم كما أنها تنأى بهم عن الالعاب الإلكترونية المشبوهة والخطيرة وتوجههم لما فيه الخير والفائدة .

التاريخ : 4/16/2018 11:34:07 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط