الجمعة 21-9-2018   
وزير المالية: المواطنون سيلمسون الاثر الإيجابي على السلع "المخفضة والمعفاة" ضريبياً    تشنّ هجمات قاتلة.. "الدبابير المدارية" تُرعب الفرنسيين    الرئيس اللبناني السابق يدعو مواطنيه لـ"ثقافة الحشيشة"    غواصون يرفعون نصف طن من نفايات جوف البحر في العقبة    الخدمة المدنية تدعو معلمين ومعلمات للامتحان التنافسي (أسماء)    خطباء مساجد يدعون لتحصين الشباب ضد آفة المخدرات    بدء تطبيق تخفيض وإعفاء بعض السلع من ضريبة المبيعات    إغلاق مخبز وإتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية بالعقبة    تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق    ارتفاع أسعار النفط    تفكيك مخيم الركبان عند مثلث الحدود “السورية الأردنية العراقية”    حصة الفرد من المياه في محافظات الشمال لا تتعدى 80 لترا يوميا    تفكيك مخيم الركبان عند مثلث الحدود “السورية الأردنية العراقية”    الاجواء معتدلة اليوم    10 إصابات بحادثي تصادم في عمّان والزرقاء    

"هيومن رايتس ووتش" تنتقد الأردن ودول عربية بسبب "المثليين"

النهر نيوز - انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الانسان، قمع الأردن ودول الشرق الأوسط لـ "المثليين".

وقالت المنظمة في تقرير لها ، اطلعت عليه رؤيا، ان "المثليين" في الأردن ودول الشرق الأوسط يعانون بسبب عزلهم في مجتمعات هذه الدول.

والتقت هيومن رايتس عدد من "المثليين" في الأردن، منهم من كشف هويته، والآخرين رفضوا اظهار صورتهم سواء من الأردن أو دول عربية أخرى.

ويروي أحد هؤلاء "المثليين" للمنظمة، أنه يقوم باستخدام عدد من الوسائل للفت الانتباه نحو "المثليين"، وفق التقرير.

ووصفت المنظمة المشاركين وغيرهم من أصحاب الميول الجنسية المختلفة بالوطن العربي باللذين "يناضلون ضد القمع الذي ترعاه الدول، والوصمة الاجتماعية".

عقوبة المثليين في الأردن

وتعتبر حقوق المثليات والمثليين في الأردن بجميع أشكالها "مجرمة"، ومع ان القانون الأردني لا ينص على عقوبة للمثلية الجنسية صراحة، لكن القانون يعاقب كل من يقوم بفعل مناف للحياء العام في مجتمع عام أو عرض في محل عام أي تصوير أو صورة شمسية أو رسم أو نموذج بذيء أو أي شيء آخر قد يؤدي إلى إفساد الأخلاق بالحبس مع الغرامة، بحسب ويكيبيديا.

كما أنها مخالفة للدستور الأردني الذي نص على أن دين الدولة الإسلام وأن الشذوذ مخالف للتعاليم الإسلامية.

التاريخ : 4/17/2018 9:48:49 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط