الإثنين 19-11-2018   
لرزاز: خدمة العلم ستشمل 20 ألف شاب وشابة    ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    

الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات

النهر نيوز - أكدت نقابة الصيادلة رفضها لآلية قياس المسافات بين الصيدليات المقترحة في نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية المقترحة من ديوان التشريع والرأي.
وكانت النقابة قد طالبت برفع المسافة من 200 مترا إلى 500 متر فيما تتضمن التعديلات المقترحة على النظام خفضا لتلك المسافة.
وقال نقيب صيادلة الأردن د. زيد الكيلاني إنّ بعض نصوص التعديل المقترح انطوت على عبارات مبهمة خاصة فيما يتعلق بآلية قياس المسافة بين الصيدليات، حيث ستؤدي إلى إشكاليات لدى تطبيقها مستقبلاً.
واضاف د.الكيلاني أنّ مقترح التعديل مغاير تماماً لما تم الإتفاق عليه في اجتماعات عقدت خلال الفترة الماضية، والتي ضمت ممثلين عن مجلس النقابة ووزارة الصحة، حيث انتهت إلى تقديم مقترح بزيادة الحد الأدنى للمسافة بين صيدلية وأخرى، مع اعتماد آلية القياس لهذه المسافة هوائياً.
وعقد مجلس النقابة اجتماعاً طارئاً مع شعبة أصحاب الصيدليات بالنقابة تم خلاله بهدف التباحث بشأن مقترح التعديل الجديد، ووضع خطة للتعامل مع التوجه الجديد للحكومة بخصوص آلية القياس للمسافات بين الصيدليات ووضع خطة للإجراءات التصعيدية المنوي اتخاذها.
واكد د.الكيلاني أن هذه الإجراءات تأتي في إطار "الحفاظ على المهنة والسلم المجتمعي للطبقة الوسطى، التي طالما أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة الحفاظ عليها وعدم المساس بها".
ُيشار إلى أن مقترح التعديل الجديد سيُعرضُ للمناقشة اليوم الخميس في اجتماع اللجنة القانونية لمجلس الوزراء، وبحضور ممثلين عن الجهات المعنية.

التاريخ : 4/19/2018 10:40:13 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط