الإثنين 17-12-2018   

اعلان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية

النهر نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن بدء استقبال طلبات الإلتحاق بجامعة مؤتة / الجناح العسكري للعام 2018 إعتباراً من يوم الاحد الموافق 22/04/2018 ولغاية يوم الخميس الموافق 10/05/2018 .

واوضح اعلان القياد ، انه وعلى الراغبين بتقديم طلبات الالتحاق مراجعة مكاتب البريد الأردني المعتمدة لشراء البطاقة الإلكترونية الخاصة بطلبات التجنيد, يتم تعبئة الطلب و إرسال الوثائق المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني فقط لاغير.

وبين اعلان القيادة شروط القبول، والتي جاءت كما يلي :

- أن يكون أردني الجنسية وأن لا يتجاوز العمر (20) عاما ً حتى تاريخ 31/12/2018 (مواليد 01/01/1999 وما بعد).

- أن تكون الحالة الإجتماعية (أعزباً) وأن لا يقل الطول عن 165سم وأن يتناسب الطول مع الوزن وفقا ً لما تقرره اللجنة الطبية المختصة وأن يكون لائقا ً من الناحية الصحية.

- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والإختلاس والتزوير والرشوة وسوء الإئتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة.

- أن لا يقل معدل الطالب في الثانويه العامه عن '65%' بفروعها (العـلمـــي ، الأدبـي ,الادارة المعلوماتية)

- أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق على مقاعد الدراسة في كلية العلوم العسكرية/ جامعة مؤته (جيش أو أمن عام) ، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ، دورة فرسان المستقبل/ الكلية العسكرية الملكية / ، كلية الملك حسين الجوية (طيار) ، أوعلى مقاعد الدراسة حاليا ً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


اما الوثائق المطلوبة ، جاءت على النحو التالي :

- شهادة الولادة الأصليه أو صوره مصدقه عنها.

- صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة على أن يكون ساري المفعول ( صفحة الأب والطالب) وإذا كان والد الطالب متوفيا ً إحضار شهادة وفاة أصلية حديثه مثبت عليها مكان الولادة.

- صورة واضحة عن قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين من القوات المسلحة – الجيش العربي أوالأجهزه الأمنية الأخرى مصدقه أو شهادة خطية من وحدة الأب/ الأم مختومه بختم الوحده وصورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين أو شهادة استشهاد حديثة لأبناء الشهداء.

** لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي من خلال الرابط الإلكتروني (http:tajneed.jaf.mil. jo) .

التاريخ : 4/19/2018 2:50:31 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط