الجمعة 25-5-2018   

كيف تجد فرص عمل عن طريق السوشال ميديا؟..

النهر نيوز - أبدت الأخصائية في الإعلام المجتمعي هديل شحادة استغرابها من الأشخاص الذين لا يجدون فرصة عمل.

وقالت إنها منذ بدايتها بالإعلام المجتمعي لم تتقدم لوظيفة عن طريق إرسال السيرة الذاتية الخاصة بها بل كانت الشركات ترى نشاطها على الإعلام المجتمعي فتقوم بتوظيفها.

وقالت إنه عن طريق البحث أكثر في الإعلام المجتمعي يستطيع الشخص الحصول على الوظيفة التي يرغب بها، مشيرة إلى أن هنالك صفحات متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الوظائف المطلوبة، إذ يقوم طالب العمل بكتابة كلمة "وظائف" أو "وظائف بالتخصص المطلوب" على محركات البحث في مواقع "السوشال ميديا" فيستطيع الحصول على مجموعة كبيرة من الوظائف الشاغرة.

وذكرت شحادة انه يجب استخدام أدوات على مواقع التواصل الاجتماعي تساعد في عملية البحث عن الوظائف مثل خدمة "تنبيهات جوجل Google Alerts" التي تساعد على إيجاد ما يريد الباحث عن الوظيفة المطلوبة عن طريق كتابة اسم التخصص واسم البلد المطلوب فيه الوظيفة.

وبينت خلال حديثها، انه يجب الاشتراك بالمواقع المتخصصة بطرح الوظائف على شبكة الأنترنت، مضيفة انه يجب الاهتمام بحساب "لينكد إن LinkedIn" الشخصي وهو عبارة عن موقع قريب من فيس بوك إلا انه شبكة تواصل "مهنية" حيث يستطيع الشخص من خلاله "الاحتكاك" بالباحثين عن موظفين.

وأضافت شحادة أن الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي للأشخاص المتقدمين للوظائف يجب أن تتناسب مع الوظيفة المقدم لها مثل الصورة الشخصية والمنشورات التي يقوم بنشرها.

وحذرت شحادة من استخدام الأسماء المستعارة والصور الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن معظم أصحاب العمل يدخلون على الحسابات الشخصية للشخص طالب الوظيفة.

وأشارت إلى أن شركة جوجل أعلنت عن إطلاق مبادرة "مهارات من Google"، وهي عبارة عن برنامج مجاني باللغة العربية يهدف لبناء المهارات الرقمية لدى الأفراد، ويساعدهم في عملية التسويق الرقمي.

وذكرت انه عند إيجاد وظيفة على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يقوم الشخص بإرسال السيرة الذاتية للجهة المعنية مع ذكر اسم الوظيفة المتقدم لها، منوهة أن الأشخاص المعنيين بالتوظيف لا يملكون الوقت الكافي لقراءة السيرة الذاتية لمعرفة الوظيفة المتقدم عليها، مشيرة إلى انه يجب التقديم فقط على الوظائف التي تناسب تخصصك ومهاراتك.

التاريخ : 4/22/2018 2:09:53 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط