الأربعاء 19-12-2018   

تكلفة الحاج للموسم الحالي 2200 دينار

النهر نيوز - وقعت مصادر مطلعة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان يتم تحديد سعر تكلفة الحج على الحاج الاردني خلال الاسبوع الحالي.

واكدت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها ان وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل سيعرض سعر الحج النهائي على مجلس الاوقاف خلال الاسبوع الجاري تمهيدا لاقراره والاعلان عنه.

ورجحت المصادر ان السعر النهائي لتكلفة الحاج الاردني الواحد لن تتجاوزالـ 2200 دينار كحد اعلى.

من جهة أخرى قالت المصادر ان شركات الحج والعمرة طالبت ان يكون السعر 2200 دينار للحاج الواحد نظرا للتحسينات النوعية التي سيشهدها موسم الحج المقبل الا ان الوزارة تدفع باتجاه التخفيض خدمة للحاج وتسهيلا عليه.

واضاف المصدر ان الوزارة تحاول اخذ اقل الاسعار ولكن مع تقديم خدمات افضل من موسم الحج الماضي، حيث اختارت فنادق سكنية فئة اربع نجوم غير التي تم اختيارها العام الماضي والتي كانت بفئة ثلاث نجوم.

وقال المصدر ان اللجنة تسعى لتلافي جميع الاخطاء التي وقعت بها وزارة الاوقاف خلال موسم الحج الماضي، مؤكدا ان عملية اختيار السعر والخدمات المقدمة جرت بعناية فائقة وبالتعاون مع شركات الحج والعمرة صاحبة الخبرة في هذا المجال.

واكد ان دائرة الحج والعمرة التابعة للوزارة ستقوم بعد اعلان التسعيرة بتسليم الحجاج تصاريح الحج ليتمكنوا من اختيار الشركات التي يرغبون بالحج معها، مرجحا ان يتم اختيار مواليد عام 1949 ليؤدوا فريضة الحج خلال الموسم المقبل.

وبين انه تم تحديد موديل 2009 للحافلات ذات المنشأ الاوروبي فيما لم تنته اللجنة من تحديد موديلات الحافلات ذات المنشأ غير الاوروبي، مرجحا ان يتم الانتهاء من كل هذه التفاصيل خلال الاسبوعين المقبلين كأبعد تقدير.

ورجح المصدر ان يتم اضافة وجبة ثالثة على برنامج الاعاشة للحجاج بدلا من وجبتين فقط نظرا للشكاوى الكثيرة التي وردت خلال موسم الحج الماضي.

وشدد على ان جميع الاجراءات التي قامت بها اللجنة برئاسة وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل هدفت الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين وحجاج عرب عام 1948 وتوفير الراحة لهم اثناء تأديتهم لفريضة الحج.(الدستور)

التاريخ : 4/29/2018 11:00:50 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط