الأحد 21-4-2019   

الحمود: الأمن العام يلتزم بأعلى معايير الحريات وحقوق الإنسان

النهر نيوز - أكد مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود ، ان الأمن العام يلتزم بأعلى معايير الحريات وحقوق الإنسان.

وقال الحمود : أن الخطط والاستراتيجيات الأمنية الشاملة التي شرعت المديرية بإعادة صياغتها، تراعي الالتزام بأعلى معايير الحريات وحقوق الإنسان، تضمن تطبيقها ومنع أي تعد عليها، وفقًا لما اقرته القوانين والأنظمة.

جاء ذلك خلال لقاءه لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور بسام التلهوني، الأحد.

وأشار إلى المفاهيم الشرطية الحديثة التي انتهجتها المديرية ذات الطابع المجتمعي والإنساني، والتي تضاف إلى المهام الأمنية والشرطية ضمن مفهوم الأمن الشامل، المستند إلى الشراكة الحقيقية مع المواطنين.

وأوضح اللواء الحمود أن اشراك المواطنين بالعملية الأمنية، لا يقل أهمية عن دور رجل الأمن العام في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ومواجهة مختلف أشكال الجريمة.

من جهته، قال العين التلهوني: إن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار وسط محيط ملتهب بالصراعات والحروب، الأمر الذي يُجسد دور جهاز الأمن العام المحوري في تحقيق سبل الأمن والأمان للمواطنين.

وثمن بحضور أعضاء اللجنة، الدور الفاعل لجهاز الأمن العام في الحفاظ على حقوق المواطنين وكرامتهم ومنع أي تعد عليها، فضلًا عن دور الجهاز في حماية مختلف ممتلكات الدولة العامة والخاصة.

وأشار العين التلهوني إلى أهمية سيادة القانون وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والالتزام بها وتطبيقها وفقًا للاتفاقيات والمعايير الدولية، من خلال إنفاذ القوانين والأنظمة والتشريعات على الجميع، بما يراعي الحقوق والواجبات المنصوص عليها بأحكام الدستور الأردني.

بدورهم قال أعضاء اللجنة إن انفتاح جهاز الأمن العام مع المؤسسات الرسمية والأهلية كافة وتواصلهم المباشر معها، كان له الدور الأكبر في الوقوف على مواطن الخلل والعمل على تصويبها بشكل مباشر، مشيدين بجهود الجهاز التي تدعم حقوق الإنسان وتعزز الحريات العامة في المملكة.

التاريخ : 4/29/2018 4:22:05 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط