الأربعاء 11-12-2018   

هكذا علق الحريري على نتائج الانتخابات البرلمانية اللبنانية

النهر نيوز - علق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الاثنين، على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية والتي جرت لأول مرة منذ عام 2009، قائلا إن "اللبنانيين قالوا كلمتهم، وبالنسبة لتيار المستقبل ومرشحيه كانت الكلمة واضحة، ومعركتنا كانت على عدة جبهات".


وأكد الحريري خلال مؤتمر صحفي، أن "نتائج الانتخابات ستعطي تيار المستقبل، كتلة من 21 نائبا في البرلمان"، مشددا على أننا "انتصرنا على كل الجبهات، بإرادة الجمهور العريض الذي يستطيع أن يرفع رأسه بالإنجاز العظيم والكبير الذي حققه".


ورأى الحريري أن "المجتمع الدولي يجب أن ينظر إلى نتائج الانتخابات اللبنانية بإيجابية شديدة"، مضيفا أنني "أظن أن المجتمع الدولي كان يريد الانتخابات وحصلت، ولبنان بين للمجتمع الدولي العملية الديمقراطية في هذه الانتخابات".


وأوضح أننا "أمام مرحلة جديدة وتحديات كبيرة وأنا على رأس تيار المستقبل، مستمر بقيادة كل هذه التحديات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والإنمائي"، معتبرا أن "الانتخابات بالنسبة إليّ محطة انتهت، وجمهورنا هو الأساس في وجه كل الاختراقات وهو الأساس لكي يبقى تيار المستقبل، تيار الاعتدال في كل لبنان"، وفق وصفه.


وذكر الحريري أن "لبنان لا يُحكم إلا بجميع مكوناته السياسية، والذي يتكلم غير ذلك يضحك على نفسه، لذلك علينا أن نعمل مع بعضنا لبناء البلد"، لافتا إلى أن عمله في البلاد يستند إلى زيادة التوافق بين الناس.


وتابع قائلا: "ثقتي كبيرة بالناس بالرغم من كل الاعتبارات، وثقتكم بي شخصيا ميدانية أضعها على صدري وخارطة طريق أمشي بها بإذن الله"، مؤكدا أنه "يمد يده إلى كل لبناني ولبنانية شاركوا في الانتخابات للمحافظة على الاستقرار وإيجاد فرص عمل".


ونوه الحريري إلى أن "من فازوا بالانتخابات النيابية هم شركاء لنا في مبدأ الاستقرار"، مشددا على أن "الناس صوتوا لمشروع الاستقرار، وأنا مرتاح للنتائج".


وحول تحالفاته، قال: "سأظل حليف الرئيس ميشال عون لأن هذا التحالف يؤمن الاستقرار، وأكبر إنجاز فعلته هذه الحكومة هو هذه الانتخابات، وأنا ليس لدي أي مشكلة مع النتائج، وبالنسبة لي التوافق السياسي وانتخاب الرئيس عون هو الذي حصن البلد".


وأردف قائلا إن "لبنان هو الحكومة اللبنانية وهو النأي بالنفس وهو البيان الوزاري، وحزب الله لديه كتلة نيابية نعم، ولديه سلاح لكن هذه مسألة إقليمية، أما بالنسبة لنتائج بيروت أنا فخور ببيروت"، بحسب تعبيره.

التاريخ : 5/7/2018 10:58:16 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط