الجمعة 21-3-2019   

اتحاد العمال يوقع مذكرة تفاهم لتدريب العمالة المهاجرة

النهر نيوز - وقع الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن مذكرة تفاهم مع مؤسسة التدريب المهني بخصوص تدريب العمالة المهاجرة وذلك في مقر الاتحاد العام بحضور ممثلين من الاتحاد العربي للنقابات .

ووقع المذكرة رئيس الاتحاد العام السيد مازن المعايطة ممثلا عنه و المدير العام بالوكالة السيد عمر قطيشات ممثلا عن مؤسسة التدريب المهني و حضرها السيد محمد المعايطة من الاتحاد العربي للنقابات .

وتأتي المذكرة ترجمة لجهود التعاون المشترك والتنسيق بين الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن والاتحاد العربي للنقابات في ما يتعلق بملف العمالة المهاجرة وتنظيمها وتدريبها في سوق العمل الاردني .

وتركز المذكرة على رفع كفاءة العمالة المهاجرة من حيث اكسباهم المهارات اللازمة لتمكينهم في قطاعات العمل المختلفة عن طريق عقد الدورات التدريبية في كافة المحافظات واصدار الشهادات للمتدربين حسب الانظمة والتعليمات وذلك في مجالات الصحة والسلامة المهنية والمهارات الحياتية .

بدوره أشاد مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة عمر قطيشات بالاتحاد العام لنقابات عمال الاردن ودوره في الحفاظ على حقوق العمال المهاجرين وتمكينهم بكل الوسائل المتاحة لرفع كفاءتهم وتوعيتهم ليكونوا عمالة فاعلة ومنتجه في سوق العمل الأردني ومنسجمة مع ثقافتة وتشريعاته الناظمة .

يذكر ان لجنة العمالة المهاجرة تم تشكيلها مؤخرا ضمن اللجان العاملة بالاتحاد العام لنقابات الأردن وتضم بعضويتها ممثلين من النقابات التابعة له وتعمل على تمكين العاملة المهاجرة وتنظيمها وتدريبها وتأهيلها في سوق العمل الاردني .

وحضر التوقيع كلا من الدكتور احمد الشوابكة والمهندس ظاهر العبد من الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن ، و محمد الزبن من الاتحاد العربي للنقابات ، وكل من السيد سليمان القريوتي مدير مديرية العلاقات العامة والدكتور ماجد الخواجا مدير مديرية النشاطات والقبول والسيد الدكتور محمود الديسي مساعد المدير العام للتدريب .

التاريخ : 5/10/2018 11:32:59 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط