الأحد 27-5-2018   

هل يمكنك معرفة من شاهد ملفك الشخصي في إنستغرام

النهر نيوز - إذا كنت من مستخدمي منصة إنسغرام مع ملف تعريف عام، يجب أن تكون قد تجاوزت فكرة من يمكنه رؤية ملفك الشخصي على المنصة، لكن لا ضرر في الرغبة في رؤية من أعجب بالإبداع الخاص بك وإطلاعك على هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

ومع ذلك سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن جميع مستخدمي إنسغرام يقومون باتباع عملية Like-and-Follow، حيث أن البعض قد يفضل فقط التحقق من الملف الشخصي دون متابعة الحساب فعليًا.

هذا ينطبق بشكل خاص في حالة العلامات التجارية الشعبية، إذا كنت ممن يحب صفحة عامة ما ولكن لا تريد أن تغمر خلاصتك بصورهم فمن المنطقي عدم متابعتها وبدلاً من ذلك تقوم بزيارة ملف التعريف الخاص بهم مرة واحدة في اليوم أو في الأسبوع لتصفح المشاركات الأخيرة، لذا كيف يمكن للمرء تتبع زوار الملف الشخصي لهؤلاء الذين لا يهتمون بالمتابعة؟ هل يتيح لك إنسغرام معرفة من قام بعرض ملفك الشخصي؟

الحقيقة القاسية

للأسف لا تتيح لك إنسغرام معرفة من زار ملفك الشخصي، فهي ليس لديها وظيفة داخل التطبيق لتتبع زوار ملفك الشخصي حتى الآن، أما في حالة وجود حساب نشاط تجاري، يمكنك الاطلاع على عدد الزائرين الذين تلقيتهم خلال الأيام 7 الماضية، أو عدد المستخدمين الذين شاهدوا مشاركاتك في خلاصتهم، ولكن عندما يتعلق الأمر بأسماء الزائرين، فإن الجواب لا، إن إنسغرام مثل فيسبوك، بالنسبة لقضايا الخصوصية الواضحة، وببساطة لديهم البيانات ولكنهم لا يشاركونها مع أي شخص، ولا حتى أنت.

بدائل التطبيق الطرف الثالث

والآن بعد أن أصبحت وظيفة التطبيق لا تمنحك معرفة من قام بزيارة ملفك الشخصي، ماذا عن تطبيقات الطرف الثالث؟ سيكشف بحث جوجل السريع عن الكثير من الأدوات عبر الإنترنت وتطبيقات الجهات الخارجية لكل من أندرويد و iOS التي تدعي أنها تقدم هذه الوظيفة، في الواقع يكشف بحث في متجر جوجل بلاي عن مئات التطبيقات المسماة وفقًا لذلك.

يبدو أن معظم هذه التطبيقات مزيفة ويختارون عادة أسماء عشوائية في إنسغرام وتعرضها لك، وفي الواقع يطلب منك بعض منهم دفع مبلغ صغير من المال إذا كنت ترغب في رؤية أكثر من خمسة أسماء، ناهيك عن ظهور إعلان كل بضع دقائق.

اقرأ أيضاً : "ميزة شيقة" لمستخدمي إنستغرام

السبب في أن هذه التطبيقات لا يمكنها تتبع الزائرين الشخصيين أمرًا بسيطًا، لا تشارك واجهة برمجة تطبيقات إنسغرام هذه المعلومات مع تطبيقات الجهات الخارجية، وفي الوقت الذي تكشف فيه بعض التطبيقات عن الأشخاص الذين ألغوا متابعتهم أو تبعوه مؤخرًا، فإن طرح اسم ملفك الشخصي لزوارك يطلب الكثير.

بالإضافة إلى ذلك لا تعرف أبدًا كيف تعالج هذه التطبيقات بياناتك، وبالنظر إلى هذه التطبيقات الوظيفية، أشك في أنها آمنة، وإذا كنت قد منحت حق الوصول إلى مثل هذه التطبيقات في الماضي فتأكد من إلغاء الوصول على الفور، حتى إذا لم تستخدمها بعد الآن أو ألغيتها من هاتفك.

قصص إنسغرام

إذا كنت لا تزال مصممًا على تتبع الزائرين، فإن ميزة القصص في المنصة الشائعة حاليًا هي أفضل طريقة للقيام بذلك، نظرًا لأن القصص المنشورة بواسطة الحسابات العامة يمكن الوصول إليها للجميع تقريبًا ما لم يتم منعهم من مشاهدتها.

كل ما عليك فعله هو فتح قصة والانتقال لمشاهدة الإحصائيات، انقر على أيقونة العين وستظهر قائمة الأشخاص الذين قاموا بزيارتك بشكل رائع، ويتضمن ذلك المستخدمين الذين لا يتابعون حسابك في المنصة.

وإذا لاحظت وجود شخص زائف، فإن النقر على أيقونة + الصغيرة بجانب الاسم سيحجب الشخص من عرض القصص المستقبلية، أو يمكنك التبديل إلى حساب خاص إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية بياناتك الخاصة.

قد يكون التحقق من قصص الإنسغرام يدويًا بشكل يومي أمرًا مزعجًا، ومع ذلك هذه هي الطريقة الوحيدة على الأقل في الوقت الحالي وبالعودة إلى السؤال.. هل يمكنك رؤية من شاهد ملفك الشخصي في إنسغرام ؟

للأسف لا، لا توجد عملية تسمح لك بمشاهدة أسماء زوار ملفك الشخصي، فالمنصة لا تظهر أسماء زوار ملفك الشخصي حتى اللحظة.

التاريخ : 5/11/2018 9:08:49 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط