الثلاثاء 16-10-2018   

"العمل الإسلامي" يحذر من مشاريع لتصفية "الأونروا"...

النهر نيوز - انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي الإجراءات التي اتخذتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الأردن فيما يتعلق بتسريح العاملين على نظام المياومة وموضوع التأمين الصحي.

وقال الحزب في تصريح صادرٍ عنه، وصل "البوصلة" نسخة منه، إن حزب جبهة العمل الإسلامي تابع مجريات الأحداث المتعلقة بالإجراءات التي اتخذتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الأردن والتي تحاول من خلالها فرض تعليمات جديدة متعلقة بموضوع التأمين الصحي للعاملين وقيام الوكالة بتسريح عدد من العاملين بنظام المياومة ثم العدول عن هذا القرار بسبب حلول شهر رمضان المبارك.

وشدد الحزب على أن الوكالة تتعمد منذ فترة العمل على تقليص الخدمات في هذا القطاع، مؤكدًا أنها إجراءات ذات بعد سياسي يهدف إلى تصفية وكالة غوث اللاجئين في الأردن، وخطوة في تنفيذ صفقة القرن التي تخطط القوى العالمية المستكبرة وعلى رأسها الإدارة الأمريكية بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني الغاصب لتصفية القضية الفلسطينية .

وطالب الحزب إدارة وكالة غوث اللاجئين بالكف عن هذه الإجراءات التي من شأنها التضييق على الناس وخصوصاً قطاع العاملين من معلمين وغيرهم الأمر الذي ألجأ البعض إلى إعلان الإضراب عن الطعام منذ عدة أيام، ومحاولات أخرى لإعلان إضراب عمل المعلمين .

وأكد الحزب على ضرورة طي هذا الملف وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه دعماً لصمود شعبنا المقاوم في فلسطين وتقديراً لحقوق العاملين الذين أمضوا سنوات عديدة في هذا القطاع في الأردن في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها قطاعات واسعة في هذا المجتمع .

التاريخ : 5/17/2018 2:08:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط