الأربعاء 23-10-2018   
مقتل لواء متقاعد رميا بالرصاص في مأدبا    الملك يلتقي بن سلمان    الوحدات يوضح موقفه من طلبات العضوية    ألمانيا تعلن عن مساعدات جديدة للأردن بنحو نصف مليار يورو    الأشغال الشاقة 20 عاما لمتهم هتك عرض طفلة وصور جريمته    أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن    إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    

الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق

النهر نيوز - أعلنت الدنمارك العضو في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الخميس، سحب قواتها الخاصة من العراق بعد هزيمة الجهاديين فيه.

وصرح وزير الخارجية الدنماركية انديرس سامويلسون في بيان "أصبحنا في مرحلة بات بامكاننا ان نبدأ باعادة قواتنا الخاصة اذ لم يعد تنظيم "داعش"، يسيطر على مساحات كبرى من اراضي العراق".

ولدى الدنمارك العشرات من عناصر القوات الخاصة في العراق منذ آب/اغسطس 2016 حيث كان البرلمان الدنماركي وافق على إرسال 60 جنديا من هذه القوات كحد أقصى ينشطون على الحدود مع سوريا.

وتولت القوات الخاصة الدنماركية تحديدا مهمة تدريب القوات العراقية وتقديم الاستشارة والمعلومات الاستخباراتية إلى جانب الدعم الجوي.

وأكد وزير الدفاع الدنماركي كلاوس هيورت فريدريكسن في البيان أن القوات المسلحة العراقية باتت "قادرة على الاعتماد على نفسها" مشيرا إلى أنه تم إخراج عناصر تنظيم داعش "من جميع الأراضي العراقية تقريبا التي كان احتلها التنظيم الإرهابي".

ولدى الدولة الاسكندنافية المنضوية في حلف شمال الأطلسي حاليا نحو 180 عنصرا في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار حيث يشكلون وحدة تهدف للمساعدة في إعادة إعمار العراق.

التاريخ : 5/17/2018 3:34:06 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط