الأحد 20-5-2018   
مذكرة نيابية تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر    لواء البترا .. نشامى السير يوزعون المياه على المواطنين ساعة الغروب    بالفيديو الملك يتناول إفطاره على دوار صويلح    ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية ..صور    بنك الإسكان يدعم برامج مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية    "مياهنا" تسيطر على تغيير طفيف بنوعية المياه في الزرقاء    الأناضول: نقل عباس للمشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع    اصابة 3 اشخاص بتصادم 3 مركبات بالقرب من جسر جامعة العلوم والتكنولوجيا    ضبط 15 متسولا في المزار الجنوبي    هل تسبب مسلسل بأزمة دبلوماسية بين مصر والسودان ؟    الضمان: شمول مصابي "صوامع العقبة " حال انطبقت عليهم احكام القانون    اسناد جرم التسبب بالوفاه وجرم التسبب بالايذاء للمقاول في انفجار الصوامع    أمانة عمان تحذر من متسولين ينتحلون صفة عامل وطن    مذكرة نيابية ثالثة تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر    الأمانة: إتلاف 4562 لترا من العصائر    

لهذا السبب الصيام مفيد لمرضى الضغط المرتفع

النهر نيوز - تزداد التساؤلات مع دخول شهر رمضان حول صيام أصحاب بعض الأمراض المزمنة، ومنهم مرضى الضغط المرتفع الذين يعتقدون أن الصيام يضر بصحتهم.. فما صحة هذه المعلومة؟
ويتزامن أول يوم فى رمضان مع الاحتفال باليوم العالمي لضغط الدم .
ويأتي هذا اليوم العالمي، بهدف زيادة الوعي بالمرض وطريقة التعامل معه وفقا للظروف المحيطة بالمريض، وذلك بعد تعدد حالات الوفاة المرتبطة بالنوبات القلبية وأمراض الكلى والسكتات الدماغية.
يقول الاستشاريين بأمراض الباطنية في مصر، إن الصيام يعد فرصة مناسبة لمرضى الضغط المرتفع، فالامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة يساعد على تقليل نسبة السوائل، والأملاح المحتجزة في الجسم، وبالتالي يساعد على انخفاض ضغط الدم.
ودعا الاطباء الى أهمية المواظبة على تناول الأدوية مع استشارة الطبيب لتعديل مواعيدها، خاصة من يتناولون 3 أنواع، وهنا يُفضل الابتعاد أو التقليل من جرعات الأدوية المدرة للبول، لوقاية المريض من التعرض للجفاف.
وينصح الاطباء بتناول الكركديه كمشروب رمضاني مفيد لمريض الضغط، حيث أن 3 أكواب من الكركديه تعادل فى مفعولها نصف قرص من أحد أدوية الضغط ذات المفعول المتوسط، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والخضار والفاكهة.

التاريخ : 5/17/2018 3:57:02 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط