الأربعاء 18-6-2019   

"سيلفي" مع أردوغان قد يحرم نجمي منتخب ألمانيا من كأس العالم

النهر نيوز - أظهر استطلاع للرأي، تم اجراءه في المانيا، يفيد بتأييد الالمان لحذف اسم لاعبي كرة القدم مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان من قائمة المنتخب الالماني في كاس العالم.

وبحسب وكالة الانباء الالمانية، أعرب أكثر من ثلث الألمان (36%) خلال استطلاع عن تأييدهم لحذف أوزيل غوندوغان من قائمة المنتخب المشارك في بطولة كأس العالم بروسيا، نظراً لالتقاطهم صوراً جماعية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأجرى الاستطلاع معهد إمنيد لقياسات الرأي لصالح صحيفة "دي فيلت" الألمانية، وقال إن "57% من المشاركين في الاستطلاع إن هذا أمر غير ضروري".

وكان أوزيل وغوندوان، وهما ألمانيان من أصول تركية، أهديا الرئيس أردوغان زي فريقيهما آرسنال ومانشستر سيتي خلال لقاء به في لندن الأحد الماضي.

وانتقد العديد من الساسة والرياضيين الألمان نشر حزب أردوغان لهذه الصور انتقادات حادة، وكان المدير الفني للفريق الألماني يوآكيم لوف استدعى اللاعبين الثلاثاء الماضي لضمهما لصفوف الفريق بصفة مبدئية.

ورد لوف على سؤال عن نيته في إقصاء اللاعبين من صفوف فريق كرة القدم الألماني المشارك في بطولة العالم، بقوله: "بالتأكيد لا، ولم أفكر في ذلك ولا ثانية واحدة".

وكان استطلاع سابق أعد لبوابة الأخبار "تي أون لاين دي إي" الألمانية أوضح الثلاثاء الماضي أن 70% من الالمان اعتبروا لقاء لاعبي الكرة برجل السياسة أمراً غير مقبول مطلقاً، بينما قال 6% إن اللقاء مقبول تماماً أو إلى حد كبير.

التاريخ : 5/18/2018 6:06:31 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط