الجمعة 21-9-2018   

الصين لم تحدد هدفا لخفض فائضها التجاري مع الولايات المتحدة

النهر نيوز - أعلنت الصين الخميس انها لم تحدد هدفا لخفض فائضها التجاري مع الولايات المتحدة ولكنها ستسعى لزيادة وارداتها بعد ان تراجع البلدان عن حافة حرب تجارية.

وتردد ان مسؤولين من بكين عرضوا خفض الفائض التجاري الهائل لبلادهم مع واشنطن والمقدر بنحو 200 مليار دولار خلال اجتماع رفيع المستوى الاسبوع الماضي من خلال زيادة واردات بكين من الولايات المتحدة.

والاثنين كتب الرئيس دونالد ترامب على تويتر ان الصين ستشتري "كميات هائلة" من المنتجات الزراعية الامريكية.

الا ان المتحدث باسم وزارة التجارة غاو فينغ نفى تحديد اي رقم خلال المفاوضات مع واشنطن والتي انتهت باتفاق البلدين على التراجع عن فرض رسوم متبادلة على السلع رغم عدم الكشف عن الكثير من التفاصيل.

اقرأ أيضاً : واشنطن تستبعد الصين من تدريبات عسكرية وبكين تدين القرار

وصرح غاو في مؤتمر صحافي معتاد "الصين لم تقطع اية التزامات بخفض الفائض التجاري مع الولايات المتحدة بكمية محددة".

وقال "الصين ستشجع الشركات لزيادة وارداتها من السلع والخدمات الامريكية طبقا لمبادئ السوق" واحتياجاتها الاقتصادية والاستهلاكية.

وأضاف ان "الجانبين مستعدان لتعزيز التعاون بشكل اكبر في مجالات من بينها المنتجات الزراعية والطاقة والعلاج الطبي والصناعات المتطورة والمالية".

واطلق الجانبان مبادرات تصالحية منذ عطلة نهاية الاسبوع حيث اعلنت الصين الثلاثاء انها ستخفض رسوم استيراد السيارات ابتداء من الاول من تموز/يوليو.

وقال ترامب ان ادارته يمكن ان تفرض غرامة جديدة تصل الى 1,3 مليار دولار على شركة "زي تي اي" الصينية للاتصالات لاستبدال العقوبات الصارمة التي فرضت الشهر الماضي وتهدد بوقف اعمال الشركة.

الا ان هناك مخاوف بشأن اتفاق الاحد بعد ان قال ترامب انه "غير راض عنه".

التاريخ : 5/24/2018 5:35:00 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط