الأربعاء 15-8-2018   
أمير قطر يعد أردوغان بـ 15 مليار دولار    باحث من معهد البحوث الزراعية اليونانية في المركز الوطني للبحوث الزراعية    السودان يدين التفجير الإرهابي بالفحيص والسلط    الملك يهنئ بالمناسبات الوطنية لكوريا والهند والكونغو ولختنشتاين    وزير الزراعة: أسعار الأضاحي ستكون منخفضة هذا العام    ضبط مطلوب قاوم الأمن على طريق المطار وتلاعب بلوحة أرقام مركبته    قطر تعلن دعم تركيا بـ 15 مليار دولار    الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهدائنا الابرار «الجمعة»    زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99%    الأوقاف: موعد صلاة العيد في السادسة والنصف صباحا    بيان عن عشيرة النسور وشقيق صاحب العمارة    مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق    أكيد: 41 % من مصادر الشائعات المحلية من الخارج    التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات    آمن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية    

5 خطوات تخلصك من رائحة الفم في رمضان

النهر نيوز - تعتبر رائحة الفم في رمضان من أصعب المشاكل التي تسبّب إحراجا للصائم، ولكن، هنالك طرق فعالة للتعامل معها والتخلص منها.

ومن أبرز الأسباب المسؤولة عن هذه المشكلة، جفاف الفم الشديد نتيجة الصيام، إفرازات المعدة دون أن تجد شيئا لتهضمه، لذا يتوجب على الصائم اتباع التعليمات التالية:

1- تجنب الأطعمة الحلوة إذ يعتبر السكر الغذاء المثالي للبكتيريا التي تلعب دورا مهما في ظهور رائحة الفم الكريهة. كذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تنشّط رائحة الفم، كالبصل والثوم والبهارات.

2- الإكثار من شرب الماء في ساعات الإفطار والابتعاد عن التدخين بعد الوجبات أو التخفيف منه قدر الإمكان. كما لا يصح الإكثار من شرب القهوة، لأنها تتميز برائحة قوية تستمر لفترة طويلة وبالتالي تسبب رائحة سيئة للفم.

3- تقسيم الوجبات إلى عدة حصص صغيرة لتجنب مشاكل الهضم والانتفاخ والغازات والتي تؤثر على زيادة رائحة الفم.

4- تناول البقدونس الطازج فهو يعتبر معقما طبيعيا يساعد في التخلص من الروائح الكريهة، وكذلك الأطعمة الحمضية كالبرتقال والليمون اللذين يحفزان الغدد اللعابية، كما يساهمان في إزالة الخلايا الميتة في الفم وأجزاء الطعام المتراكمة فيه.

5- استخدام معقم للأسنان وغسول منظف ينعش الفم والنفس.

التاريخ : 5/25/2018 7:29:20 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط