الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

روسيا اليوم: اكتشاف 3 توائم للأرض

النهر نيوز - اكتشفت مجموعة من علماء من معهد الكناري للفيزياء الفلكية وجامعة أوفييدو، منظومة كواكب توجد فيها ثلاثة كواكب شبيهة بالأرض، بحسب روسيا اليوم.

وقال موقع arXiv.org، إن الاكتشاف تم باستخدام المرصد الفضائي كبلر في إطار البعثة K2 التي تتضمن البحث عن كواكب قابلة للحياة تدور حول الأقزام الحمراء.

ويسمح التلسكوب المذكور بتسجيل التغيرات في وميض النجوم خلال مرور الجرم على خلفية قرص النجم وهو ما يسمى، بطريقة القياس الضوئي Photometry العبوري.

وذكر الموقع، أن العلماء اكتشفوا منظومتين الأولى تتضمن النجم "ك2-239" وهو قزم أحمر ويبعد عن الشمس مسافة 160 سنة ضوئية وحوله تدور ثلاثة كواكب صخرية بحجم الأرض، وفترة دوران هذه الأجرام حول K2-239 تتراوح بين 5.2 و10.1 أيام.

وهناك قزم أحمر آخر هو K2-240 حوله كوكبان شبيهان بالأرض، وقطر كل منهما يزيد على قطر الأرض بالضعف، فيما تتعرض هذه الكواكب للإشعاعات الشديدة، لقربها من النجوم.

التاريخ : 6/11/2018 10:25:45 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط