الخميس 13-12-2018   
وزير الشباب يستقبل وفد جائزة دوق أدنبرة    60 مليونًا استثمار Orange الأردن في شبكة الفايبر    سمعان سمعان رئيسا تنفيذيا لـ«لافارج» الأردن    «الملكية» تحتفي بمرور 55 عامًا على تأسيسها    توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة    

علماء يابانيون يتمكنون من كبح بروتين مرتبط بالسرطان

النهر نيوز- طور علماء يابانيون علاجاً ضوئياً فعالاً ضد السرطان يستهدف بشكل محدد البروتين الذي يسهل نمو الأورام وإنتشارها بالاعتماد على آلية التحكم في إنتاج هذا البروتين.

وفي البحث الذي نفذه علماء من جامعة كونان في مدينة كوبي غرب اليابان، تم إدخال مركب زنك حساس للضوء، ثبت أنه يرتبط فقط مع الحوامض النووية لبروتين (إن آر إي إس)، في خلايا سرطان الثدي البشرية وتعريضها لأشعة قريبة من تحت الحمراء.

وكانت النتيجة أن كمية البروتين انخفضت بنسبة 60 بالمئة، وتراجع معدل حياة الخلايا السرطانية البالغ 24 ساعة بنسبة 5 بالمئة.

ومن المعروف أن الأداء غير الطبيعي للبروتينات فيما يسمى عائلة (آر إي إس) هو المسبب للسرطان، ولذلك كان يعتقد أن العلاج الذي يستهدف (أر إي إس) هو علاج فعال.

ولكن نظراً لمعالم البروتين الهيكلية لم يتم تطوير دواء عملي حتى الآن، حيث يصعب تدمير بروتين (إن آر إي إس) بشكلٍ مباشر لأن شكله الكروي يجعل من الصعب على المركب الكيميائي أن يلتصق بسطح البروتين لينتقل داخله قبل أن يصبح مدمِراً عند تعرضه للضوء.

ويخطط العلماء لإثبات فعالية هذا العلاج الضوئي الجديد على الفئران على أمل أن يؤدي ذلك إلى تطوير دواء جديد.

التاريخ : 6/13/2018 8:49:53 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط