الإثنين 19-11-2018   
لرزاز: خدمة العلم ستشمل 20 ألف شاب وشابة    ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    

العراق يحظر زراعة الأرز والذرة

النهر نيوز - أعلنت وزارة الزراعة العراقية، الاثنين، حظر زراعة الأرز والذرة وبعض المحاصيل الأخرى التي تحتاج إلى الكثير من المياه، بسبب الجفاف التي يضرب أجزاء واسعة من البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان: "تم استبعاد زراعة الأرز والذرة الصفراء من خطة الزراعة الصيفية، نظرا لعدم توفر كميات المياه المناسبة لتلك المحاصيل".

ونقلت "فرانس برس" عن بيان الوزارة: "تشعر بالإحراج" لأن الفلاحين هيأوا أراضيهم لزارعة المحصولين الاستراتيجيين، لكنها "لا تستطيع وقف القرار".

وأكد المتحدث أن الوزارة "لا تستطيع أن توافق على زراعة دونم واحد (أي 2500 متر وفق مقاييس العراق) دون إقرار وزارة الموارد المائية".

وبعيدا عن قلة الإمطار، فإن السبب الرئيسي للجفاف هو تحويل وقطع الأنهر التي تصب في دجلة والفرات من قبل تركيا وإيران.

كما باشرت تركيا مؤخرا تشغيل سد أليسو على نهر دجلة، مما يشكل ضربة للزراعة في العراق ستظهر تداعياتها على مختلف نواحي الحياة.

التاريخ : 6/18/2018 7:59:45 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط