الأحد 19-8-2018   

تربية عجلون تتسلم 4 مدارس جديدة

النهر نيوز - تسلمت مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون مؤخرا 4 مدارس أساسية جديدة بلغت كلفتها الإجمالية حوالي 4.5 مليون دينار.

وقال مدير التربية سامي الفواعره لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان المدارس التي تم استلامها تقع في مناطق سامتا وعرجان والزراعة وعبين وجميعها اساسية، مشيرا الى انه سيتم افتتاح هذه المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد بعد استكمال النواقص في بعضها.

واضاف، ان المدارس الجديدة ستساهم في التخلص من الابنية المستأجرة وتخفيف زيادة الطلبة كما هو الحال في عبين وراس منيف، مبينا ان المدارس الجديدة صممت وفق احدث المواصفات وتوفر البيئة الآمنة للطلبة حيث تضم غرفا صفية ومرافق وملاعب وخدمات وتنار بالطاقة الشمسية.

واشار الى ان المديرية وبالتنسيق مع الوزارة ستقوم باستئجار مبان في بعض مناطق المحافظة لفتح مدارس اساسية مختلطة فيها نظرا للحاجة اليها واستجابة لطلبات الاهالي ووجود اعداد كافية من الطلبة فيها من اجل التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد على ابنائهم، مبينا انه سيتم هذا العام البدء بإنشاء مدرستين اساسيتين في منطقتي عين جنا وباعون من مخصصات موازنة المحافظة لحل مشكلة الاكتظاظ والازدحام الطلابي في هذه المناطق.

التاريخ : 6/19/2018 1:54:20 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط