الإثنين 23-9-2018   
وزير التربية يوضح: امتحان "الانجليزية" ليس وطنيا    وزير التربية يوضح: امتحان "الانجليزية" ليس وطنيا    وفاة وإصابة بحادث تصادم في الزرقاء    رئيس مجلس النقباء: نحن غير مقتنعين بمبررات الحكومة في ما يتعلق بقانون ضريبة الدخل    تنقلات وتعيينات لمدراء مستشفيات في الصحة (اسماء)    4 معتدين على مركبة بالحجارة خلال موكب يسلمون انفسهم للامن    علامات يظهرها جسدك ليخبرك بمشكلة صحية معينة!    موسكو: إسرائيل ضللتنا وسلوكها جاحد    ثعبان نحاسي برأسين يحير العلماء    4 مطلوبين في حادثة "فاردة المفرق" يسلمون انفسهم    قطر تبدأ فرض ضريبة القيمة المضافة لأول مرة إعتبارا من العام المقبل    مصدر رسمي: الحوار الوطني حول القوانين السياسية قريبا    إعلان مكرمة أبناء المعلمين لجامعة الحسين التقنية    الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لابناء الاردنيات وثيقة رسمية    مطالبات نيابية بدعم الطحين الخاص بمرضى "حساسية القمح"    

فوائد المشمش

النهر نيوز - يعتبر المشمش من الأطعمة الصيفية المميزة بمذاقها وفوائدها، فثماره تحتوي على فيتامين "أ" المفيد للعينين وكذلك البشرة.

ولأهمية ثمارها وفوائدها، قام الإنسان منذ القدم بتجفيف ثمار المشمش للاستفادة منها خلال فصول السنة كافة، ومن أهم تلك الفوائد:

يساعد في علاج الربو

يملك الربو القدرة على علاج مرض الربو والتهاب الشعب الهوائية والسل؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة وتقليل الجذور الحرة والشوائب في الجسم.

علاج مشاكل البشرة

يعتبر المشمش من أفضل الأطعمة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة والجلد المختلفة كالأكزيما وحب الشباب وجفاف البشرة وحروق الشمس. كما أن المواد المضادة للأكسدة تقلل من مخاطر الشيخوخة وتمنح البشرة إشراقه وتجعلها مشدود.

حماية القلب

تساهم الألياف التي يحتويها المشمش في التخلص من كوليسترول الدم السيء، مما يساهم في الحفاظ على القلب، إضافة إلى قدرته على تنظيم توازن السوائل المناسبة في الجسم.

مقاومة السرطان

يعتبر المشمش من الأطعمة التي تساهم في علاج مرض السرطان، وخاصة سرطان الكبد.

التاريخ : 6/22/2018 12:18:46 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط